إنقاذ نحو ستة آلاف مهاجر خلال يومين في البحر المتوسط

07 مايو 2017 16:13
وجدة.. توقيف سبعة أشخاص مرتبطين بشبكات إجرامية تنشط في مجال الهجرة

هوية بريس – متابعة

تم خلال يومي الجمعة والسبت، إنقاذ حوالي ستة آلاف مهاجر في سواحل البحر الأبيض المتوسط، وذلك في إطار نحو 40 عملية منسقة من قبل خفر السواحل الإيطالي في روما.
وذكر خفر السواحل في بيان له، أنه تم إنقاذ ما يقارب ثلاثة آلاف مهاجر السبت من قبل سفن خفر السواحل والبحرية الوطنية ووكالة “فرونتكس” الأوروبية، بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الحكومية.

وكان بعض هؤلاء المهاجرين قد وصل إلى إيطاليا، فيما لا يزال آخرون في الطريق، منهم 730 شخصا على متن سفينة “أكواريوس” التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، والمنتظر أن تصل الأحد إلى ريجيو دي كالابريا جنوب البلاد.أما يوم الجمعة فأنقذ ثلاثة آلاف شخص في عشرين عملية إغاثة، كانوا على متن قوارب مطاطية قادمة من ليبيا نحو إيطاليا.

بدوره، أنقذ خفر السواحل الليبي السبت نحو 170 مهاجرا كانوا يستقلون زورقا في البحر الأبيض المتوسط قبالة طرابلس، لكنهم فشلوا في إنقاذ اخرين بسبب “نقص الإمكانات”.

وتفيد أرقام المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن أكثر من 24 ألف مهاجر وصلوا إلى ايطاليا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2017، بعد رحلة مضنية من ليبيا، مقارنة بـ18 ألفا وصلوا خلال الربع الأول من العام الماضي، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M