إنقاذ 418 مهاجرا قبالة سواحل إسبانيا في ثلاث عمليات

23 يونيو 2018 14:02
توقيف ستة أشخاص بعدة مدن ينشطون ضمن عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية

هوية بريس-متابعة

أعلنت هيئة “سالفامينتو ماريتيمو” الحكومية الإسبانية، إنقاذ 418 مهاجرا صباح السبت 23 يونيو، في ثلاث عمليات أجراها جهاز الانقاذ البحري الاسباني.

وتم إنقاذ 262 شخصا كانوا على متن 15 قاربا في مضيق جبل طارق وأنزلوا في مرفأي طريفة وبرباط في الأندلس، إضافة إلى 27 آخرين في البحر المتوسط بين جنوب إسبانيا وشمال المغرب و129 شخصا قبالة سواحل جزيرة كناريا الكبرى في المحيط الأطلسي.

وتأتي عمليات الانقاذ هذه بعد ستة أيام من استقبال فلنسية سفينة “أكواريوس” التي أنقذت 629 مهاجرا قبالة السواحل الليبية ومنعتها ايطاليا ومالطا من الرسو في موانئها.

وستكون مسألة استقبال المهاجرين التي تقسم الأوروبيين، محور قمة مصغّرة تعقدها 16 دولة أوروبية الأحد في بروكسل، مع امتناع دول مجموعة فيشيغراد (المجر وسلوفاكيا وبولندا وتشيكيا) عن المشاركة.

ومن المفترض أن يتم التحضير في هذا اللقاء للقمة الأوروبية المرتقبة في 28 و29 يونيو في بروكسل والتي ستخصص إلى أزمة الهجرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هؤاء كلفت الحركْْْة كل واحد منهم+ أو- 3 أورو من حركْوهم إستلموا على الأقل مليون ونصف أورو يجب قطع الشر من عروقه بالقبض على تجار البشر وسجنهم لمدة طويلة وأخذ ممتلكاتهم لتوزع على الأمهات الفاقدين أبناؤهم غرقا في البوغاز.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M