إنقاذ 88 مهاجرا إفريقيا قرب السواحل الإسبانية

21 يناير 2018 14:19
السلطات المغربية أجهضت أزيد من 40 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية

هوية بريس – وكالات

تمكنت السلطات الإسبانية، الأحد، من إنقاذ 88 مهاجرا إفريقيا، فيما لقي آخران مصرعهما، جراء تحطم قارب في عرض مضيق جبل طارق.

وذكر بيان لهيئة الانقاذ البحري، اطلعت عليه الاناضول، أن تدخلها مكن من إنقاذ 34 شخصا على بعد 31 ميلا من ساحل بلدة “كابو دي جاطا” بمحافظة ألميرية (جنوبي البلاد)، كانوا على متن قارب وسط مياه بحر البوران.

كما أنقذت فرق الانقاذ البحري الاسباني، مجموعة أخرى مكونة من 33 من المهاجرين كانو على متن قارب معرض للخطر، فيما لقي مهاجران مصرعهما غرقا، بحسب البيان.

وأشار إلى مشاركة مروحية تابعة لمصالح الانقاذ البحري في هذا التدخل أسهم في انقاذ 4 مهاجرين آخرين كانوا على وشك الغرق.

ولفت البيان، إلى أنه تم نقل الناجين من المهاجرين إلى ميناء ألميرية، وإيداعهم أحد مراكز الإيواء هناك.

وعلى مسافة 3.5 ميلا من ميناء طريفة، أقصى جنوبي البلاد، تمكنت البحرية الاسبانية من إنقاذ 17 مهاجرا إفريقيا آخرين، كانوا على متن قارب أبحر من السواحل المغربية.

وأورد بيان منفصل، أن الأمر يتعلق ب 16 رجلا وامرأة واحدة، تم نقلهم جميعا في صحة جيدة إلى ميناء طريفة.

وتشير معطيات لمنظمة “إبطساس” الإسبانية (غير حكومية)، إلى غرق ما يناهز 539 مهاجرا إفريقيا خلال سنة 2017، أثناء محاولات لعبور مضيق جبل طارق.

بينما أفادت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود وخفر السواحل، بوصول 23 ألف شخص إلى إسبانيا عبر المغرب والجزائر العام الماضي، مقابل 11 ألفا في 2016.

وتتوقع الوكالة المعروفة بـ”فرونتكس”، زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى إسبانيا عبر البحر العام الحالي بعدما تضاعف عددهم خلال 2017، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M