إيران تتوعد بالانتقام بعد خسائرها بحلب

09 مايو 2016 14:30
كابل: أكثر من ألف قتيل من الميليشيات الرافضية الأفغانية في سوريا

هوية بريس –  متابعة

بعد الخسائر التي منيت بها القوات الإيرانية في قرية خان طومان جنوب غربي حلب يوم الجمعة الماضي، توعد محسن رضائي وعلي شمخاني، وهما اثنان من كبار المؤسسة العسكرية الإيرانية، اليوم الاثنين، بالانتقام لضحاياهم الذين بلغوا 80 بين قتيل وجريح، حسب المواقع الإيرانية الرسمية.

وكتب أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني والقائد السابق للحرس الثوري، الجنرال محسن رضائي، على حسابه في موقع “انستغرام” أن “لكل حرب هناك نجاحات وإخفاقات ونصر وانتكاسة”، معترفاً بالهزيمة الكبيرة التي لحقت بالحرس الثوري في جنوب غربي حلب السورية.

وأقر الحرس الثوري الإيراني، يوم السبت الماضي، بمقتل 13 مستشاراً عسكرياً إيرانياً قرب مدينة حلب في أكبر خسائر تلحق بإيران في يوم واحد، منذ أن أرسلت قوات لدعم رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأضاف رضائي أن الحرس الثوري الإيراني سيرد على من سماهم بـ”التكفيريين” رداً قاسياً، بحسب ما جاء في موقع “تابناك” القريب من المؤسسة الأمنية الإيرانية.

يذكر أن إيران تطلق على جميع المعارضة السورية بما فيهم المعتدلين والمعارضة السورية السلمية التي انتفضت ضد الرئيس الأسد صفة “التكفيريين” حيث تمكنت من تجنيد الآلاف من الأفغان والعراقيين والباكستانيين الشيعة إضافة إلى إرسال قوات من التعبئة “البسيج” والحرس الثوري للحيلولة دون سقوط نظام بشار الأسد بحجة “الدفاع عن الحرم” ومواجهة “التكفيريين” .

من جانبه، قال ممثل المرشد الأعلى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي، علي شمخاني، إن إيران ستنتقم لقتلاها في جنوب غرب حلب بالتعاون مع روسيا ونظام الأسد وحزب الله اللبناني، بحسب ما جاء في موقع “نادي الصحافيين” الإيراني.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السلام عليكم،

    إذا كان في نظر كل إيراني أن كل سني هو تكفيري، فأنتم كفارا. ..تقتلون الأبرياء متسترين وراء هذه الألقاب. ..اللهم ارحم أهل حلب رحمة واسعة. ..

    السلام عليكم

  2. السلام عليكم اخواني ان الشيعة الروافض اما ان يتكلم بكلمة تكفيري او وهابي الحمد الله ان تالمون فانهم يألمون كما تالمون ياموسى الأمة لقذ أتى الله بكم الى الشام لكي تادوا ثمن غدركم يا أبناء الزينة من عُبَّاد القبور احفاد ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وابن تيمية وأب عبد الوهاب وعمر ابن العاص ومعاوية في انتظاركم ذبا لكم حمير اليهود

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M