إيران ترفض حضور اجتماع “التعاون الإسلامي” حول استهداف الحوثي لمكة!

17 نوفمبر 2016 17:35
هوية بريس – وكالات
كشف دبلوماسي عربي أن “طهران رفضت حضور الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقده في مكة المكرمة اليوم الخميس؛ لبحث تداعيات استهداف قبلة المسلمين مكة المكرمة من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المدعومة من إيران، بصاروخ باليستي في أكتوبرالماضي”.
وبينما لم تكشف طهران عن سبب امتناعها عن الحضور، أكد الدبلوماسي العربي أن “الحكومة الإيرانية أبلغت منظمة التعاون الإسلامي بعدم مشاركتها في الاجتماع”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية.
وجاء ذلك في وقت أبدت فيه أكثر من 20 دولة؛ منها دول مجلس التعاون الخليجي ودول أفريقية، حتى أمس الأربعاء، موافقتها على المشاركة في الاجتماع الطارئ.
وأضاف المصدر أن “عدد الدول المشاركة يزداد كل بضع ساعات مع اقتراب موعد الاجتماع”.
وقد صدرت موجة إدانات إسلامية وعربية وحتى عالمية لمحاولة استهداف مكة المكرمة من قبل الحوثيين، إلا أن إيران وحدها واصلت سعيها لتبرير ذلك العمل الآثم، متمسكة برواية متضاربة عن الحادثة، ولم يصدر عنها أي بيان إدانة على رغم أن محاولة القصف كانت تستهدف قبلة المسلمين وأطهر بقاع الأرض.
ومعروف أن إيران هي الحليف الأبرز لمليشيات الحوثي، استنادًا لروابط مذهبية وطائفية، وتقوم بتزويد تلك المليشيات بالأسلحة؛ حيث تم اعتراض عدد من السفن التي تحمل أسلحة إيرانية لها. كما تقدم طهران الدعم اللوجستي لمليشيات الحوثي عبر تدريب المرتزقة المنضوين لتلك المليشيات ومستشارين عسكريين يساعدون في قيادة المعارك والتخطيط لها. :وفقا للمفكرة
آخر اﻷخبار
1 comments
  1. علاه ايران دولة ايران اسلامية وما في خبارناش…… شوف اي خراب دولة اسلامية الا و ايران لها يد فيها ، العراق ،سوريا ، اليمن و لبنان ليسوا ببعيد و الدول الاخرى لها نصيب في التفجيرات كالسعودية و الكويت و البحرين و….,…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M