إيطاليا تطرد 4 مغاربة بدعوى صلتهم بـ«أنشطة تتصل بالإرهاب»

24 نوفمبر 2015 01:27
إيطاليا تحقق في اعتداء على مغربي أدخله في غيبوبة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 23 نونبر 2015

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الاثنين، أنها قامت بطرد أربعة من المواطنين المغاربة من أراضيها، بسبب أنشطة تتصل بـ”الإرهاب”.

وقالت التلفزة الرسمية الإيطالية: إن شرطة مكافحة الإرهاب، قامت بتنفيذ أمر صادر عن وزارة الداخلية بطرد أربعة مغاربة لم يكشف النقاب عن هوياتهم، على خلفية تحقيقات تقوم بها النيابة العامة في مدينة بولونيا (شمال شرق) وتتعلق بأنشطة تتصل “بالإرهاب” قاموا بها على الأراضي الإيطالية.

وهذا أول قرار من نوعه بطرد أشخاص من إيطاليا على خلفية الاشتباه بارتكاب أفعال تتصل بـ”الإرهاب”، منذ الاعتداءات التي وقعت في العاصمة الفرنسية الأسبوع الماضي.

ووفق التلفزة الإيطالية فإن التحقيقات التي جرت خلال الأشهر الماضية وطالت مجموعة من الأجانب المقيمين في إيطاليا، “أفضت إلى عملية مداهمة وتفتيش لمساكن المغاربة المبعدين حيث عثر في حوزتهم على أشرطة فيديو ومنشورات تحض على الجهاد”.

وجاء قرار الطرد، بحسب المصدر نفسه، بعدما رفض قاضي التحقيق في مدينة بولونيا طلباً من المدعي العام بتوقيف الأربعة بدعوى ما يشكلونه من خطورة على الأمن العام، فتم اتخاذ قرار من وزارة الداخلية بإبعادهم، دون أن يبين المصدر الجهة التي تم إبعادهم إليها.

ويوم الجمعة قبل الماضي، تعرضت باريس لسلسلة هجمات “إرهابية” متزامنة تبنّاها تنظيم “داعش”، أودت بحياة 130 شخصاً، فيما جرح أكثر من 300 آخرين، واستهدفت استادا رياضيا ومسرحاً ومطاعم، وأشارت التحقيقات الفرنسية والبلجيكية إلى ضلوع مواطنين من البلدين من أصول مغاربية في تنفيذها والتخطيط لها، حسب “الأناضول”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M