إيطاليا: مجهولون يحرقون منزل عائلة مغربية أثناء نومهم

06 مارس 2017 18:05
إيطاليا: مجهولون يحرقون منزل عائلة مغربية أثناء نومهم

هوية بريس – متابعة

أوردت تقارير إعلامية إيطالية أن مجهولون قاموا بإضرام النار في شقة تقطن بها عائلة مغربية في بلدة بولزانيتو بإقليم جنوة بإيطاليا، دون أن يخلف الحادث ضحايا في صفوف العائلة المغربية.

الحادث وقع في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، وفق صحيفة جينوا ريبابليكا الإيطالية، التي قالت إنه كان هناك فردان من العائلة المغربية بالمنزل، لحظة وقوع الحريق، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالأم وابنتها التي لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن النيران اندلعت بسرعة في كل أنحاء البيت، قبل أن تصل إلى الشقق المجاورة، لتبدأ أجهزة إنذار الحريق في الاشتغال، مما جعل الجيران يتدخلون على وجه السرعة لإنقاذ العائلة المغربية، قبل وصول رجال الإطفاء، الذي أخمدوا الحريق.

وتم نقل الطفلة إلى مستشفى غالزيني بيديارتيك لتلقي العلاج، بعد أن أصيبت باختناق جراء كمية الدخان التي استنشقت خلال احتجازها داخل المبنى. كما أصيب في نفس الحادث شخصان يسكنان في شقة قريبة من شقة الأسرة المغربية.

وترجح الشرطة المحلية أن الحريق كان مفتعلا، وفق ما تقول صحيفة جينوا ريبابليكا، حيث أشارت إلى أن التحقيقات الأولية ترجح بأن يكون الحريق حادث كراهية وعنصرية ضد العرب والمسلمين، خصوصا وأن الشرطة وجدت قطعا من القماش مبللة بالبنزين أمام باب المنزل، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M