إيقاف ألف مهاجر غير شرعي في الحسيمة

07 سبتمبر 2017 18:40
الحكومة المغربية: لا يمكننا تحمل عبء الهجرة السرية بمفردنا

هوية بريس – متابعة

تمكنت قوات الأمن المغربية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من منع ما يقرب من ألف مهاجر غير شرعي كانوا يخططون للوصول إلى السواحل الجنوبية لإسبانيا من مدينة الحسيمة.

وأشار مصدر أمني لوكالة الأنباء الاسبانية إلى أن قوات البحرية والدرك في المغرب أوقفت من خلال عدة عمليات، 956 شخصا كانوا يخططون للهجرة بشكل غير شرعي من سواحل الحسيمة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتتواصل محاولات الهجرة غير الشرعية لعبور المتوسط من الحسيمة بلا توقف، حيث تمكنت دوريات البحرية المغربية يوم الإثنين الماضي من إيقاف 51 مهاجرا من جنوب الصحراء الكبرى كانوا على متن قارب صغير خرج من هذه المدينة.

وكان غالبية الأشخاص الذين تم إيقافهم خلال هذا الصيف قادمين من دول جنوب الصحراء الكبرى، بينما كان عدد المواطنين المغاربة بينهم أقل بكثير.

وعزا النشطاء تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور المتوسط من الحسيمة إلى تشديد الإجراءات الأمنية من جانب السلطات المغربية في الناظور والدريوش المجاورتين.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لأن اسبانيا دولة لن يدخلها الهمج و لأن المغرب ليس بدولة بل مجرد خدّام عند الغرب يطيع أوامره مقابل المال الذي يعبده سيستمر تدفق الهمج علينا مع ما يصاحب ذلك من إفساد في الأرض دون تدخل قوات القمع. التي تستأسد فقط على أبماء الشعب.

    وداعا يا مغرب. ربما أعود إلى بلدي حين أستعيد الثقة بمن يحكمونه.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M