ابتداء من الأحد فرض حظر التجول الليلي وتدابير أخرى صارمة بالحسيمة

30 أكتوبر 2020 16:40
قوات عمومية

هوية بريس – متابعات

قررت سلطات الحسيمة فرض حظر التجول بمختلف أرجاء المدينة ابتداء من يوم الأحد 1 نونبر 2020، من الساعة التاسعة ليلا إلى السادسة صباحا، بالتزامن مع حزمة من التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية بنفوذها الترابي.

وتتضمن الإجراءات الجديدة المقررة اعتماد رخصة التنقل الاستثنائية لضبط تنقل المواطنين من وإلى العمالة، مسلمة من السلطات المحلية، ومنع التجمعات والاجتماعات لأكثر من عشرة أشخاص، إلى جانب اعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب.

كما سيتم اعتماد الحجر الصحي التام بالأحياء والشوارع والأزقة المحتضنة لبؤر عائلية ومهنية، وإغلاق الحدائق والمتنزهات العمومية وفضاءات الألعاب والرياضة وملاعب القرب، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي في التاسعة ليلا، فضلا عن “حث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا”.

وشدد القرار الجديد  على منع العرض التلفزيوني للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم، ومنع مراسيم الجنائز والأعراس والمآتم والتجمعات العائلية بكل أصنافها، وذلك في إطار الخطوات الرامية إلى تقييد حركة المواطنين ومحاصرة وباء كوفيد 19.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة عقب تضاعف عدد المصابين بالفيروس التاجي بين مواطنات ومواطني مدينة الحسيمة، “وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد اليوم الجمعة”، حيث تقرر اعتمادها ابتداء من يوم الأحد فاتح نونبر.

هذا وتهيب السلطات المحلية بجميع المواطنين والمواطنات الاستمرار في التقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها، وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة الأمان والتباعد الجسدي وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء، وتؤكد أن هذه الإجراءات تظل سارية المفعول إلى حين تحسن الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ العمالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M