ابتداء من 6 أبريل.. “البريد بنك” سيشرع في صرف مساعدات الأسر المتأثرة بكورونا

03 أبريل 2020 10:24

هوية بريس – متابعات

أعلنت مجموعة البريد بنك أنها ستباشر ابتداء من 6 أبريل عملية صرف المساعدات المالية للأسر المتأثرة بجائحة فيروس كورونا (COVID-19) عن طريق وكالاتها وفروعها بكافة المدن المغربية.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها أنها ستقوم بتمكين المستفيدين من مساعداتهم المالية التي توصل بها من السلطات المختصة ابتداء من السادس من أبريل الجاري، حيث سيقوم البنك بإشعار المستفيدين المزاولين في القطاع غير المهيكل عبر رسالة قصيرة تتضمن معلومات الأداء.

وأضافت أن المستفيدين يمكنهم استلام أموالهم عن طريق الصرافات الآلية للبريد بنك أو لدى وكالات فرعه بريد كاش بمجرد الإدلاء بالبطاقة الوطنية للتعريف.

وتابع البلاغ أن صرافات البريد بنك الآلية تخضع لتعقيم منتظم ويتم تجهيزها بمناديل ورقية للاستعمال الوحيد لتجنيب مستعمليها لمس الأمكنة المشتركة.

وبخصوص تدفق المستفيدين، أشار البلاغ إلى أنه تم تعزيز فرق البريد بنك الخاصة بالاستقبال والأمن لتوفير تنظيم أفضل بما يحترم التباعد الذي يفرضه السياق الصحي الحالي.

وقالت المجموعة إنها بصدد إعداد كبسولة تشرح الخطوات اللازم اتّباعها للحصول على الأموال من الصراف الآلي بدون بطاقة بنكية ستكون متاحة على الانترنت في الأيام القليلة المقبلة.

ووفق القناة الثانية فقد أكدت المجموعة أنها تضع شبكتها المكوّنة من أكثر من 900 صراف آلي و1800 وكالة في مناطق المملكة النائية رهن إشارة المغاربة لمرافقتهم أثناء هذه الفترة الصعبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M