ابتدائية الرباط تقضي بشهرين سجنا نافذة في حق مليكة مزان

10 أكتوبر 2017 18:55
ابتدائية الرباط تقضي بشهرين سجنا نافذة في حق مليكة مزان

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري، حكما بالسجن شهرين نافذة في حق الناشطة الأمازيغية مليكة مزان.

وكانت مليكة مزان اعتقلت منتصف الشهر الماضي بعد نشرها فيديو لها، تتوعد فيه العرب بالذبح والقتل والطرد إلى جزيرة العرب، حتى إذا استدعى الأمر الاستعانة بـ”إسرائيل”، إذا لم يمكن العراقيون إقليم كردستان من حقه في الاستقلال.

وبالرغم من أن أسرة مزان صرحت بأنها تعاني من اضطرابات نفسية وأنها أحيانا لا تعي ما تقول، فإن المحكمة رفضت تمتيعها بالسراح المؤقت، كما أنها سبقت وتعرضت لانهيار عصبي داخل زنزاتها.

كما يشار إلا أن مزان بعد أن انتشر فيديو تهديدها العرب بالذبح وما تلاه من ضجة ومطالبات بمحاسبتها على تصريحاتها، بثت فيديو آخر، تحاول فيه تبرير تصريحاتها، غير أنها لم تقدر على التغلب على إفشاء عنصريتها اتجاه العرب والمسلمين.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لو قال أحد الإسلاميين أو كتب ما كتبت أو أقل منه أو ما يتأول به قوله كأنه مثل ما قالت.. لحوكم بقانون الإرهاب و لغيب في غياهب السجون لسنوات..حسبنا الله كفى

  2. شهرشهرين حبسا لمتطرفة عنصرية تدعو إلى القتل وسنوات حبسا لمخالفين في الرأي ولأناس كل ذنبهم أنهم قدموا النصح وحذروا من عاقبة الظلم أو دعوا إلى تطبيق شرع الله.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M