ابن سلمان: نسعى لحل سياسي في اليمن

28 مارس 2018 02:40
ن.تايمز: الانسحاب الإماراتي من اليمن حافز للتفاوض أم "مستنقع" لابن سلمان؟

هوية بريس – وكالات

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن التحالف العربي بقيادة السعودية يسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر عملية سياسية، وعبر محاولة تقسيم مليشيا الحوثيين والضغط العسكري عليهم.

وفي تصريح لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية خلال زيارته للولايات المتحدة، وصف ابن سلمان استهداف الحوثيين للمملكة بالصواريخ بأنها “محاولة أخيرة بائسة لا تعبر إلا عن ضعفهم”.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، شدد ولي العهد السعودي على ضرورة تعديل الاتفاق وتعويضه بآخر يمنع إيران كليا من حيازة سلاح نووي، معتبرا أن الاتفاق الحالي لا يعمل إلا على تأجيل ذلك، وأن تأخر التعامل معه والاكتفاء بمتابعة حصولها عليه هو انتظار لوصول الرصاصة إلى الرأس.

وأشار ابن سلمان إلى أن إيران تسعى لحيازة سلاح نووي لتعبث بالمنطقة، وأن امتلاكها له سيسمح لها بفعل ما تريده في الشرق الأوسط.

كما هاجم ابن سلمان ما أسماها الجماعات المتطرفة والإرهابية، معتبرا أنها اختطفت الإسلام، حسب تعبيره.

وأعلن الحوثيون الأحد إطلاقهم صواريخ بالستية تجاه أهداف سعودية، منها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار أبها في عسير، وقاعدة جازان جنوبي المملكة.

وأقر التحالف العربي برصد واعتراض سبعة صواريخ، وقد أدى سقوطها إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ههههههههه حفنة من الشيعة الرافضة المجوسي لم يستطع تحالف القضاء عليهم راه الهبال هذا والله لو صدقتم لقضيتم عليهم ولاكن لتعلم ايها الخونة بان الله لا ينصر المنافقون العلمانيون الليبراليون المفسدون عليك من الله ما تستحقون أكرهك كنت ان سمعت احد يغمز فيكم كدت ابكي ولاكن الحقيقة رايناه فيك بقول بان الوهابية سرقت السعودية رحمك الله يا ابن محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله تعالى ونور قبرك لانكم لولا محمد ابن الوهاب لما اصبحت ملك السعودية والله كنت راعيا للابل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M