ابن سلمان يوقف المسلسلات ويتدخل بالشركات

14 مارس 2018 01:20
رئيس البرلمان الإيراني يرحّب بـ"رغبة" بن سلمان في الحوار

هوية بريس – وكالات

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتدخل في الشؤون اليومية لبعض كبرى الشركات في بلاده، وأوردت مثالا على ذلك إيقافه مسلسلات شعبية على الهواء، وتعطيله البناء في أعلى برج في العالم.

ونقلت الصحيفة اليوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة أن الحكومة السعودية تسيطر بهدوء على أكبر شركة إنشاءات في البلاد، وهي مجموعة “بن لادن” السعودية، وعلى أكبر شركة إعلامية مملوكة للقطاع الخاص في الشرق الأوسط، وهي مجموعة “أم بي سي”، كما تفرض سلطتها على قرارات الأمير الوليد بن طلال الذي وصفته بالشخصية التجارية الأكثر تطورا في المملكة.

وأضافت وول ستريت جورنال أن الحكومة السعودية كشفت نفوذها الجديد الشهر الماضي عندما أمرت بعض كبار مديري الأمير الوليد في شركة المملكة القابضة بترك مشروع برج جدة الجديد، الذي من المقرر أن يكون أعلى مبنى في العالم بارتفاع يزيد على ثلاثة آلاف قدم.

كما قررت مجموعة “أم بي سي” الإعلامية وقف عرض المسلسلات التركية على شاشتها في الرابع من مارس الجاري، وهو قرار اعتبر مراقبون أنه يحمل أبعادا سياسية.

ونقلت الصحيفة عن مستشارين سعوديين كبار أن ابن سلمان يثبت سريعا أنه يسيطر على المصالح التجارية السعودية، بعد اعتقال كبار رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وأعضاء في الأسرة المالكة العام الماضي.

ويأتي ذلك بعد يوم من نشر صحيفة نيويورك تايمز تقريرا قالت فيه إن السلطات السعودية استخدمت “القهر والإهانات” للاستيلاء على مليارات الدولارات من رجال الأعمال الذين اعتقلوا في فندق الريتز كارلتون قبل أشهر عدة، مضيفة أنهم يلبسون الآن قيودا في كواحلهم لتعقُّب تحركاتهم رغم تنازلهم عن المليارات مقابل حريتهم، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M