ابن كيران يرد على إلياس العماري ويفسر سر التفاف المغاربة حول المصباح

04 أكتوبر 2016 12:29
ابن كيران يرد على إلياس العماري ويفسر سر التفاف المغاربة حول المصباح

هوية بريس – متابعة

واصل عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تعرية وفضح زعيم البام إلياس العماري الذي عُرف بالكذب على المغاربة، قائلا “لقد قال إن وجدتم وزيرا واحدا من وزراء العدالة والتنمية، مازال يسكن في بيته، فأنا لست إبن خديجة، وأنا مازلت أقطن بيت زوجتي، والعثماني والرميد والرباح والعماري مازالوا يقطنون في بيوتهم”. واستغرب ابن كيران إقحام العماري لوالدته -التي وصفها بـ”المرأة الفاضلة”- في أكاذيبه.

وتابع ابن كيران، الذي كان يتحدث مساء اليوم الإثنين، إلى حشد غفير من ساكنة المحمدية، لقد سألوني هل ستتحالف مع “البام”؟، “واش نتحالف مع كذاب” يقول الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مضيفا “متبقاوش تكذبوا على المواطنين”.

وكشف ابن كيران، أن سر التفاف المغاربة حول العدالة والتنمية، والحضور الحاشد لمهرجاناته الخطابية، يتمثل في نظافة أيدي وزراء العدالة والتنمية وفي قربهم من الشعب. وأردف “هاد الرباعة” في إشارة إلى وزراء المصباح، “لا تهمهم “القصاير” أو الفيلات هما محضيين وأنا حضيهم، والله حاضينا جميعا”، مشيرا إلى أنهم يبذلون المجهود في قطاعاتهم و”أيديهم نقية” ولم يعرف عنهم شيء من الفساد إطلاقا.

كما أن الشعب المغربي التف حول العدالة والتنمية، يسترسل ابن كيران، “لأنه لاحظ أن الحكومة التي يقودها واجهت المشاكل الكبرى للدولة، مثل التقاعد والمقاصة والمكتب الوطني للكهرباء”، بالإضافة إلى هذا “حنا مكنكذبوش على المواطنين”، يقول ابن كيران.

وأشار ابن كيران، إلى أنه لا وجود لما يسمى بالقطبية بين حزبي المصباح والبام، متسائلا أين هو التقاطب؟، وقال مجيبا لم أره، “إيجي يدير بحال هاد التجمع في المحمدية، ولا يدير بحال التجمع ديال تارودانت”. وتابع ابن كيران “كاين الوهم ديال الصحافة والإذاعات المأجورة، ودوزيم المتحيزة، والجرائد المخدومة”.

وتساءل ابن كيران، كيف لمن لم يحترم الديمقراطية في حزبه، “يديرها مع الشعب”، في إشارة إلى إلياس العماري زعيم “البام” الذي تم اختياره أمينا عاما لحزبه في عشرين ثانية، حسب موقع “pjd”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M