اتحاد علماء المسلمين يدعو لمساعدة النازحين من الحرب الروسية ويدعو هذه الدول للتدخل السريع

27 فبراير 2022 18:25

هوية بريس – متابعات

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى وقف القتال بين روسيا وأكرانيا، والبدء بحوار جاد قائم على روابط الجيرة ومصالح الطرفين وإقامة حسن الجوار.

وأكد الاتحاد في بيان له، توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، على “أن السلام العالمي والأمن للجميع مسؤولية الجميع، وأن الحرب لأجل الغلبة والإذلال مرفوضة ومدانة في الإسلام وفي جميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية، وأن عاقبتها الدمار للجميع، فنحن اليوم نعيش كأننا في قرية صغيرة تتأثر جميع أطرافها بما يحدث لها.

وكذلك نرفض وندين نزعة التمدد العسكري والسعي المتواصل نحو التوسع والهيمنة العسكرية على العالم”.

هذا وأعلن الاتحاد العلمائي على يتضامنه دعاءً ودعماً وقلقاً مع النازحين – وبخاصة النساء والأطفال والشيوخ – الذين تركوا بيوتهم خائفين، وهم يعانون في الحدود أشد المعاناة.

ودعا الاتحاد جميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإنسانية والأممية في العالم الإسلامي وفي غيره إلى الإسراع لتوصيل المساعدات الإنسانية والغذائية والصحية إلى هؤلاء الإخوة النازحين المنكوبين، فهؤلاء إخواننا في الإنسانية، ولذلك قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ” أليست نفساً ” رواه البخارى في صحيحه 1312 ومسلم( 961) وغيرهما.

بل إن في حماية أي نفس والعناية بها– حتى لغير الإنسان صدقة، وإن فيها أجراً عظيماً عند الله تعالى، لذلك ندعو المنظمات الصحية والطبية إلى القيام بواجبها نحو الجرحى والمرضى.

ودعا الاتحاد في بيانه الذي وقعه كل من الرئيس د.أحمد الريسوني والأمين العام د. علي القره داغي، بإلحاح في آخر بيانه الدول التي لها علاقات جيدة مع الطرفين المتصارعين – مثل تركيا وباكستان- إلى القيام بجهود الوساطة المخلصة الجادة للإيقاف الفوري للحرب المدمرة التي تخسر فيها الشعوب كثيراً على جميع المستويات، بل يخسر العالم أجمع {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M