اتحاد علماء المسلمين يناشد إنقاذ درعا

01 يوليو 2018 04:20
"علماء المسلمين" يدين جرائم بشار ويعزي الشعبين السوري والتركي

هوية بريس – وكالات

أعرب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي عن أسفه تجاه ما يحدث في درعا، مطالبا بإقرار برنامج عملي يضمنه المجتمع الدولي لإيجاد حل للأزمة السورية. كما طالب الدول الضامنة للهدنة باحترام التزاماتها.

وفي بيان نشره السبت، قال القره داغي إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتابع ما يحدث في سوريا بصورة عامة، وما يحدث في جنوب سوريا بصورة خاصة، من شن لهجمات النظام ومن يعاونه، وما ترتب عليها من قتل للمدنيين وتدمير للمباني وتهجير لعشرات الآلاف من المدنيين.

وأضاف أن الاتحاد العالمي يندد بشدة بالهجمات “الوحشية” ضد درعا التي تصل إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، حيث تستعمل فيها جميع أنواع الأسلحة دون تمييز بين المدنيين وغيرهم.

وطالب البيان الأمم المتحدة والدول الإسلامية والعربية بإيقاف هذه الحرب وبإيجاد حل يحقق للشعب السوري كرامته وحقوقه من خلال برنامج عملي يضمنه الجميع.

وقال أيضا “أمام هذه الموجات من النزوح والهجرة القسرية، حيث تجاوز عددهم 150 ألف شخص، نناشد جميع المنظمات الإنسانية والخيرية القيام بواجبها نحوهم والتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية لتوفير الملاذ الآمن والعيش الكريم”.

واختتم البيان بمطالبة الدول الضامنة للهدنة باحترام التزاماتها، وعدم استغلال الظروف لمزيد من القتل والغطرسة، حسب تعبيره.03:17 01/07/2018، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الآن تطالبون بإنقاذ درعة؟!
    لماذا حرضتموهم على خوض حرب غير متكافئة ثم جبنتم أنتم والدول التي أوعزت لكم بالتحريض، وتخليتم عنهم بل أخذتم تتبرؤون من دعمهم، كما تتبرؤون من الدماء التي سالت أنهارا ووديانا؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M