اتحاد علماء تركستان الشرقية يناشد الملك محمد السادس لإطلاق سراح الناشط الإيغوري إدريس حسن

30 سبتمبر 2021 14:46

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

ناشد اتحاد علماء تركستان الشرقية، العاهل المغربي الملك محمد السادس (حفظه الله) التدخل لإطلاق سراح المسلم الإيغوري إدريس حسن المعتقل في المملكة المغربية منذ 20 يوليوز 2021 إلى يومنا هذا.

كما طالب بيان الاتحاد من الملك “عدم ترحيله قسرا إلى الصين لأنه إذا تم ترحيله سيكون مصيره إما الإعدام أو السجن المؤبد”، مردفا “وكلنا أمل بالله عز وجل ثم بكم أنكم ستلبون هذا النداء وستولونه عنايتكم لأن من شيمكم الكريمة إعانة المظلوم والأخذ بيد الظالم”.

وأضاف البيان “نسأل الله تعالى أن يجعلكم ممن قال في حقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المسلم أخو المسلم لا يَظلمه ولا يُسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة“”.

وتابع بيان علماء تركستان الشرقية التي تحتلها الصين وتطلق عليها اسم “إقليم شينجيانغ”: “عملا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن متأكدون بأن المملكة المغربية لن تسلم هذا المعتقل إلى الصين تحت أي ظرف وبأي مسمى كان”.
وأن الأخ حسن، حسب البيان “من أقارب الشيخ محمد صالح الكاشغري الذي كرمه والدكم الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله في الرباط أعوام 1992 و1998 ونال شرف اللقاء به”.

وجاء في آخر البيان “برجاء قبولكم مناشدتنا هذه، وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M