اتفاق ينهي أزمة الأساتذة المتعاقدين الموقوفين بجهة درعة تافيلالت

04 مارس 2023 17:34

هوية بريس-متابعة

تم مساء أمس الجمعة (3 مارس)، توقيع اتفاق بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، يقضي بحفظ ملفات جميع الأساتذة الموقوفين بجهة درعة تافيلالت، وعودتهم لمقرات عملهم في أقرب وقت.

يأتي ذلك في اجتماع ترأسه علي براد مدير الأكاديمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت بحضور الكتاب الجهويين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالجهة.

الاتفاق الذي أنهى أزمة استمرت أزيد من شهر أدت إلى توقيف الأكاديمية الجهوية لدرعة تافيلالت لعدد من أساتذة التعاقد عن العمل بعد رفض التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد تسليم ومسك نقط الدورة الأولى.

وحسب وثيقة داخلية، ينص الإتفاق على تسريع الأكاديمية الجهوية لتسريح أجرة الموقوفين و ذلك بمسك المعطيات اللازمة قبل 10 مارس، مما يقتضي تبليغ قرارات المجالس للمعنيين ابتداء من الغد لاستئناف عملهم.

ولهذه الغاية، سيعكف رؤساء الأقسام بالأكاديمية خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري على تحرير و إرسال القرارات القاضية بحفظ الملف.

وينتظر أن يلتحق الأساتذة بأقسامهم يوم الاثنين المقبل لتسلم القرار والالتحاق بالعمل وإرجاع الوثائق في أقرب وقت لتتمكن الأكاديمية من مسكها في بوابة إندماج قبل 10 مارس لتسريح رواتب الموقوفين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M