اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب والقيادة الفلسطينية

16 ديسمبر 2018 19:05
كلمة قطر بالجامعة العربية تثير اعتراضات وملاسنة مع الدول المقاطعة

هوية بريس – و م ع

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بعد غد الثلاثاء 18 دجنبر بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، اجتماعا طارئا، بناء على طلب فلسطيني، لمناقشة التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب والقيادة الفلسطينية.

وقال مصدر دبلوماسي عربي، إن الاجتماع جاء بناء على طلب دولة فلسطين وأيدته عدد من الدول العربية، وسترأسه السودان، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الجامعة العربية.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، قد قال في تصريحات صحفية في وقت سابق إن فلسطين تقدمت، بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، بطلب لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، لتدارس التصعيد الاسرائيلي الخطير ضد الشعب والقيادة الفلسطينية.

وأوضح المالكي أن فلسطين ستقدم مشروع قرار لمجلس الجامعة، يتضمن عددا من التوصيات والاقتراحات بشأن التصعيد الاسرائيلي الخطير الراهن، والموقف المرتقب لرئيس البرازيل بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، والموقف الاسترالي الأخير.

وأكد ثقة فلسطين بدعم الجامعة العربية لمشروع هذا القرار، والخروج بآليات عمل تتناسب مع حجم التحديات المطروحة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هل توجد جامع الدول العربية ؟ هي جامعة الدول المتصهينة ؟. هي المؤسسة كان من فكر الإستعمار الأنجليزي بالمنطقة ومنذ تأسيسها وهي تخدم الكيان الصهيوني فقط.ولم يسجل لها ولو موقف واحد قامت به في الدول العربية .لا في حل النزاعات البينية ولا للتصالح بين الدول . والآن تساير صفقة القرن لتهويد ما تبقى من فلسطين والأقصى الشريف .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M