احتجاجات بقرية “تماسينت” بإقليم الحسيمة للمطالبة بالتنمية وإطلاق سراح الموقوفين

02 فبراير 2019 23:34
احتجاجات بقرية "تماسينت" بإقليم الحسيمة للمطالبة بالتنمية وإطلاق سراح الموقوفين

هوية بريس – متابعة

تظاهر مئات المغاربة بإحدى قرى منطقة الريف، مساء السبت، للمطالبة بـ”تنمية المنطقة وإنهاء التهميش” وإطلاق سراح الموقوفين على خلفية “حراك الريف”.

ووفق مقاطع فيديو تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي بتقنيات البث المباشر، وتابعتها الأناضول، شهدت قرية “تماسينت” بإقليم الحسيمة (شمال)، احتجاجات مساء اليوم، وطالب المحتجون بإطلاق سراح الموقوفين، في مقدمتهم ناصر الزفزافي، القائد الميداني للحراك الذي اندلع في 2016.

وحسب الأناضول، فقد تداول النشطاء صورا للمحلات التجارية بالقرية، وقد أغلقت أبوابها استجابة للإضراب العام الذي دعا إليه المحتجون.

والجمعة، أجلت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، جلسة محاكمة موقوفي حراك الريف، إلى الجمعة المقبل، وقررت إعطاء الكلمة للدفاع في غياب الموقوفين، حسب هيئة الدفاع.

وكان القائد الميداني لـ”حراك الريف” المغربي، ناصر الزفزافي، الموقوف بمدينة الدار البيضاء (شمال)، أعلن في 14 يناير الماضي، مقاطعة جلسات محاكمته؛ بسبب ما وصفه بـ”غياب أدنى شروط المحاكمة العادلة”.

وأكد الزفزاني (محكوم عليه بالسجن 20 عاما)، في بيان منسوب له، أن هذا “القرار لا رجعة فيه”، ولاحقا قرر باقي الموقوفين مقاطعة محاكمتهم أيضا.

وبدأت أولى جلسات محاكمة الاستئناف لقادة “حراك الريف” في نوفمبر 2018، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M