احتجاجا على “تماطل” الإدارة.. مستخدمو المطارات يخوضون إضرابا لـ 5 أيام

01 يونيو 2022 17:22
مطار كورونا طائرة

هوية بريس-متابعة

قرر مستخدمو وأطر المطارات، المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خوض إضراب وطني لمدة 5 أيام قابلة للتمديد ابتداء من يوم الأربعاء 15 يونيو المقبل.

واستنكرت المكاتب المكاتب الوطنية الموحدة الممثلة لشغيلة المكتب الوطني للمطارات التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ لها، تجاهل مطالب شغيلة القطاع، محملة المسؤولين على القطاع، المسؤولية الكاملة لما ستعرفه مطارات المملكة من إضطرابات في الملاحة الجوية والاستغلال المطاراتي بسبب الإضراب الذي يتزامن مع انطلاق عملية “مرحبا” و الانتعاش الكبير في النشاط المطاراتي.

وطالبت النقابة بالزيادة في أجور هذه الفئات المهمشة داخل المؤسسة والمشكلة من الاطفائيين والتقنيين والأطر الإدارية والمالية وأطر ومستخدمي الاستغلال المطاراتي والمهندسين على غرار الفئات الأخرى، وتسوية جميع النقط المتبقية من بروتوكول الاتفاق الموقع مع النقابة الوطنية للمطارات بتاربخ 12 فبراير 2019 وعلى رأسها تعميم التعويض عن النقل لكافة أجراء المؤسسة دفعة واحدة.

كما طالبت النقابة، بالإسراع بالمصادقة على المسار المهني لكل من فئتي الاطفائيين و التقنيين اللذان كان من المفروض أن تتم المصادقة عليهما في نهاية سنة 2019 حسب بروتوكول الاتفاق.

واكدت النقابة، على ضرورة العمل على إخراج المسار المهني لفئة الأطر الإدارية والمالية، أطر ومستخدمي الاستغلال المطاراتي و المهندسين”، ثم “إشراك المكاتب الوطنية الموحدة المنتمية للنقابة الأكثر تمثيلية بالمؤسسة، في النقاش حول التحول الهيكلي للمؤسسة من مؤسسة عمومية إلى شركة مساهمة وما له من انعكاسات على جميع أجراء المؤسسة.

وشددت المكاتب الوطنية الموحدة الممثلة لشغيلة المكتب الوطني للمطارات، على وضع حد لما وصفته بالتصرفات اللامسؤولة والطائشة للمديرة بالنيابة لمطار تيط مليل ضد النقابي العمل في قطاع الإطفاء، حافظ كمال، “بدون أي سبب يذكر، فقط لأنه ينتمي للنقابة الأكثر تمثيلية”.

وأعلنت النقابة، عزمها تنظيم مسيرة بالسيارات في اتجاه مطار محمد الخامس مع وقفة احتجاجية أمام بوابة المطار، سيتم الإعلان عن تاريخها في وقت لاحق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M