“احتجاز خادمة” ينهي مهام الدبلوماسية المغربية مليكة العلوي في فرنسا

14 مارس 2017 14:34
"احتجاز خادمة" ينهي مهام دبلوماسية مغربية في فرنسا

هوية بريس – متابعة

أعفيت القنصل العام للمغرب بمدينة أورلي، ملكية العلوي، من مهامها مؤقتاً، إلى حين البت في شكاية وجهتها خادمتها عبر موقع يوتيوب، تطالب فيها بالحماية من احتجازها من طرف الدبلوماسية لها في البيت.
وعادت الدبلوماسية المغربية إلى البلاد في سياق قرار الخارجية الفرنسية إمهالها يومين للمغادرة، عقب تفجر قضية إساءتها للخادمة التي تعمل في بيتها، إثر انتشار مقطع فيديو تظهر فيه الخادمة تستغيث باللهجة الدارجة طلبا لنجدة الجيران، ومهددة بالانتحار إن لم تخرج من بيت الدبلوماسية.

الفيديو تم ترويجه بشكل سريع ليصل إلى بعض منظمات حقوق الإنسان بفرنسا، والتي طالبت بنجدة الخادمة من ظروف عملها المزرية في بيت القنصلة المغربية، خاصة أنها اتهمت الدبلوماسية باحتجازها وإساءة معاملتها.

وطالبت الخادمة ذاتها في مقطع فيديو جلالة الملك بأن ينقذها من الوضعية التي تعيشها داخل بيت قنصل المملكة في أورلي، موردة بأن هذه الدبلوماسية احتجزتها في البيت، لا تتركها تغادر منزلها، بعد أن وعدتها براتب جيد، دون أن تفي بوعدها.

واتهمت الخادمة الدبلوماسية المغربية بأنها تعمدت احتجازها حتى لا تغادر بيتها، وبأنها تعرضت للاعتداء إلى حد حرمانها من الأكل والهاتف، وتعرضها للعنف الجنسي من طرف ابن الدبلوماسية المغربية.

وكانت قنصلية المغرب قد شهدت زيارة الملك محمد السادس في فبراير الماضي، حيث اطلع على مجريات العمل فيها، وأوصى دبلوماسييها بالتعامل الإيجابي مع المهاجرين المغاربة، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. ربي كبيرولعمود اللي تحكرو يعميك،وبنادم أويّاك دّيره أُبْجِي نجزملك يولّيلك دُنْجي،ونوصيك ياابن آدم دير الخيرراه فمصلحتك.

    1. واش تاتعرف هاد القنصل وراجلها ولدها باش تحكم عليهم واش كاين شي اب تايقول لش يوحدة انت مطلقة غر خلي ولدي يغتاصبك الظلم ظلمات يوم القيامة وهاد الاب والام والابن يا ربي كون مانو المغاربة مربيين لربع في التربية ديالهم هاد الاسرة تانعرفها مزيان والخادمة تانعرفها مزيان دارت فيلم باش تجلس في فرنسا ولكن ربي كبير يمهل ولا يهمل واخا توصل القمر غادي تعاقب عقاب الاهي على الباطل اللي ظلمات هاد الناس وشوهاتهم هي ومل من ساندهع

  2. السلام عليكم اوجه رسالتي هده هو ان الظلم شيء عظيم اخواني وقعت لي في مدينة Dijon الفرنسية ذهبت آلى القنصلية اولادي ثلاثة غير مسجلين ولاكن مسجلون في فرنسا حاملين الجنسة الفرنسية وانا تعمدت ان لا اسجلهم في الوقت لكي استفيد ان اسجلهم بالمغرب الحمد الله مسجلون حاليا في مراكش بعدما قمت بالاجرات واعتبر ذالك الاول في المقاطعة التي اسكن فيها المشكل ان المراة المسوولة قالت لي لنا طلبت منها

  3. قالت لي لما طلبت منها عدم التسجيل في القنصلية المغربية قالت لي وهذا هو الشاهد لماذا لا تترك الاولاد في فرنسا قلت لها اريد ان ارجع آلى بلدي قالت سيضيع الاولاد في المغرب اقسم هذه مسوولة وهي تحارب المغرب قلت لها بفضل الله والمغرب انت هناك قالت انت متشدد قلت نعم احب المغرب حب يجري في. الدم نحب الله ورسوله صلى عليه وسلم ونحب بلدنا قال الله ولاو ارادو ان يخرجوك مافعله إلا قليل منهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M