احسان الفقيه: قلوب عملاء أمريكا وروسيا العرب فيها غرفة عمليات أمريكية أو روسية توجههم

22 أبريل 2017 18:36
114 شخصية روسية بقائمة عقوبات أميركية وموسكو تندد

هوية بريس – احسان الفقيه

هل سمعت عن الكرامة يا رفيق، عندما ضحك عليك الرفاق في موسكو وقالوا سندعمك بالمال والسلاح من أجل أن تواجه “إسرائيل”!!، هل أعطوك مرة واحدة سلاحا يواجه “إسرائيل” فعلا!! أم تندروا عليك!!
صدّق يا رفيق، أنه يوجد بين أبناء أمتك وقومك، من يؤمن أن المستقبل للأصالة والحرية، لماذا تصر أن الدنيا يجب ان تكون أمريكية أو روسية، فإن كنت روسيا كان غيرك بالضرورة في الخندق الأمريكي!!
تقول مثلا إن “الاخوان عملاء لأمريكا”، ألم تسأل نفسك مرة واحدة في حياتك “كيف لعميل أمريكي معتبر” أن يقضي حياته في السجون في بلد تقرر فيه أمريكا لون الدهان لغرفة نوم “الرئيس”.
انت لم تحاول قط، أن تكون عربيا يحلم بأن يؤسس ذاته بعيدا عن أمريكا وروسيا وكل قوى الطغيان والاستكبار، ألهذه الدرجة تشعر بالدونية حتى في قرارة نفسك!!
الا تخجل حين تدافع عن حقك في الصراخ بوجه الاسرائيلي، وتريد أن تحرم السوري والمصري واللبناني واليمني والتونسي وكل أبناء قومك، من هذا الحق في وجه طغاة جاؤوا بالأمر الأمريكي أو الروسي!!

عملاء أمريكا في العراق وعملاء روسيا في سوريا، لا يؤمنون بأن العرب يمكن أن ينهضوا بإرادة شعوبهم عبر انتخاب رؤسائهم ومؤسساتهم، لبسوا المذلة “إكليلا” من عار، لا يمكن أن تقنعهم بأن العربي يمكن أن يبني مستقبله بمقدراته مثل الأوروبي والأمريكي والروسي.
العربي المهزوم الذليل يقاتل ببندقية أمريكية أو روسية، ولا يؤمن أصلا أن باستطاعته أن يقاتل ببندقية عربية.
لو دخلت إلى قلوب عملاء أمريكا وعملاء روسيا العرب، لوجدت غرفة عمليات أمريكية أو روسية، توجه عقولهم وسلوكهم وأفكارهم.
هذا العربي مثير للإزدراء عند أسياده الروس والأمريكان.
الصحافة الأمريكية مشغولة بالقلق في أن يحدث اشتباك روسي أمريكي في سوريا، بسبب خطأ هنا أو خطأ هناك، بوتين نفسه مشغول في كيفية اقناع أمريكا أن سوريا من حقه وحده ولا يريد تقاسمها مع الأمريكان، ألم يسمح لهم بالعراق يوكلوها ويشبعوا فيها دون أن يتدخل هناك إطلاقا، وسمح لهم باليمن وبباقي المناطق العربية، كل ما يريده أن يمتلك سوريا، كل ما يريده أن يكون متحكما في سوريا، لذلك هو غاضب بالتأكيد، لأن ترامب ليس اوباما، ويريد حصته في سوريا.. في هذا المعادلة هل رأيتم أحدا يهتم بدم الأبرياء!!
من هو المسؤول عن حالنا هذه!! من استدعى روسيا رسميا وباعها مناطق نفوذه كي يبقى على الكرسي؟
من هو المسؤول عن الدم المراق يوميا في العراق بأيدي أمريكا وكلابها في إيران وحزب اللات!! اليس النظام العميل هناك، الذي استدعى أسياده في واشنطن!!
العربي العميل لأمريكا أو روسيا هو عربي شكلا لا موضوعا، هو عار على العروبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M