احسان الفقيه: هل هُناك توجُّه لخضوع دولنا للإمارات حكما ونهجا وأسلوب حياة؟

04 أبريل 2016 18:25
‏الإمارات تجند يمنيين للقتال ضد حكومة الوفاق في ليبيا

هوية بريس – إحسان الفقيه

الإثنين 04 أبريل 2016

ما أعرفه أن التيار الليبرالي (اللاديني) الذي يُحيط بأمراء القصور العربية بل وتسلّل إلى داخل تلك القصور هو موالٍ تماما لمحمد دحلان ولمن يملأ كأسه…

سؤال: هل هُناك توجُّه لخضوع دولنا للإمارات حكما ونهجا وأسلوب حياة؟

من تابع تصريحات يوسف العتيبة السفير الإماراتي في واشنطن سيُدرك ماهيّة قولي..

لماذا تعتبرون أي انتقادات ضدّ سياسة الامارات المُعلنة جريمة بينما الطعن بأعراض النساء من قبل الإماراتيين الذين يعبدون محمد بن زايد مهما قال وفعل – وجهة نظر؟

لماذا في بلدي ‫#‏الاردن اعتُقل زكي بن رشيد سنة ونصف لكتابته بوست على فيس بوك انتقد فيه سياسة ‫#‏الامارات المُعلنة بينما لا يعتقل أردني يُسيء لدولة أخرى غير الامارات؟

كم كاتب اردني أساء لتركيا مثلا، وكم كاتب اردني من مؤيدي البعث او من أنصار حزب اللات وبشار وإيران.. أساء للسعودية وقطر بل ولأهل السنُة والجماعة عبر الفيس بوك وفي المواقع الالكترونية بل وهمزهم في أعمدة الصحف الرسمية؟ لماذا لا يُحاسبون مثلما حُوسب زكي بني ارشيد الذي انتقد الامارات واعتُقل عاما ونصف..

مع أنه أشار الى ما يتباهى محمد بن زايد أنه برنامجا سياسيا عنده لقيادة شرق أوسط جديد..؟

لماذا في ‫#‏السعودية يُعتقل د.محمد الحضيف، من أكثر الكُتّاب الوطنيين المُدافعين عن بلده وولاة أمره، بل تواصل معي لشهور قبل عهد الملك سلمان ولطالما نصحني بأن لا أُصدّق أي اكاذيب ضدّ المملكة السعودية، لماذا يُعتقل الحضيف بتُهمة الإساءة للإمارات بينما لا يُعتقل من يسيء لبقية بلاد العرب والمسلمين من قبل مُغردين إماراتيين بل وسعوديين؟

بل لماذا دولة الامارات لا تتعامل بالمثل مع الكُتّاب الاماراتيين الذين يتحدثون عن وهابية الدولة السعودية، في هذه المرحلة الحرجة التي يتحدث فيها مسوخ العالم عن الوهابية وكأنها دين او نهج او مذهب.. لماذا لا تتعامل دولة الامارات بالمثل مع أصوات اماراتية او مع مركز المسبار ومقرّهُ ابو ظبي ومجموعة الإم بي سي في دبي.. او مع ذلك المسخ الذي يرتدي ثوب الداعية الواعظ.. وجميعهم يُدعشنون العلماء والدُعاة والمُصلحين السعوديين ومعظم المتدينين والمحترمين وكل من يخالفهم بعدم شتم الاخوان؟

بل لماذا لا تُحاسب دولة الامارات من يقولون بأن مراكز تحفيظ القرآن في بلاد الحرمين أنتجت داعش في مرحلة تنشُطُ فيها صحف الغرب وايران في هجومها وتشويهها وشيطنتها للسعودية.. عبر تقارير مكتوبة ومرئية تُشير الى أن السعودية انتجت وصدّرت داعش للعالم؟

مع أن عدد الذين يقاتلون في صفوف القاعدة وداعش من السعوديين حوالي ألفي مُقاتل حسب مركز محمد بن نايف للمناصحة؟ وهو مركز نادر له شراكة ومكانة في الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية كمركز ريادي لتصحيح المفاهيم ومواجهة الفكر المنحرف بالفكر لا بالقسوة والعنف؟

ماذا عني أنا؟

حين تعلم أن بلدك قد يتساهل مع نقدكَ للملك مقابل أنه ممنوع ذكر الدحلانين ومحمد بن زايد والامارات بأي كلمة.. وهناك من سُجن من أبناء بلدك، أكثر من سنة لبوست على فيس بوك لأنه ذكر الإمارات المُقدّسة بكلام حقيقي مُعلن..

عندها يكون قرار اللاعودة..

أخيرا أقول:

اللهم احفظ #السعودية وبلدي الاردن وبلاد المسلمين وطهّرها من التيار الليبرالي ومن العلمانيين واللادينيين ومن يموّلهم ويملأ كؤوسهم من رحيق النذالة..

اللهم حرّم بلاد الحرمين على كلّ خبيث.. مُتآمر.. ظالم ودنيء..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M