اختتام فعاليات الدور الثاني من الأولمبياد الوطني للمالية الإسلامية بالرباط

25 يوليو 2016 02:25
اختتام فعاليات الدور الثاني من الأولمبياد الوطني للمالية الإسلامية بالرباط

هوية بريس – متابعة

اختتم أمس الأحد بالرباط الدور الثاني من الأولمبياد الوطني للمالية الإسلامية بمؤسسة ابن غازي للأقسام التحضيرية، الدور الثاني من الدورة الثانية من سلسلة الدورات التكوينية مع امتحانات على رأس كل دورة والذي تنظمه منظمة التجديد الطلابي بغية رفع الوعي والاهتمام بالمالية الاسلامية في أوساط الطلبة والباحثين ابتدأ مساء الجمعة بندوة افتتاحية حول النماذج الناجحة في المالية الاسلامية من تأطير كل من خليل البنيوري، المدير التجاري لدار الصفاء والباحث في الأسواق المالية الاسلامية طلال لحلو وأدار الندوة الدكتور طارق بنكرعي أستاذ بجامعة ستراسبورغ والناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للمالية الاسلامية بأوربا.

اليوم الثاني شهد عرضا تكوينيا من مدير مكتب المعالي للاستشارات في المالية الاسلامية وائل أعمينو والذي تطرق للنماذج الاستراتيجية والعملية للبنوك الإسلامية، جاء بعده عرض وافي حول فقه المعاملات من الدكتور محمد قراط، أستاذ أصول الفقه بجامعة القرويين والمستشار الشرعي بالمعالي للاستشارات. وشهدت الدورة تفاعلا من الطلبة ونقاشا علميا مهما.

اختتام فعاليات الدور الثاني من الأولمبياد الوطني للمالية الإسلامية بالرباط

بعد الزوال وزعت الفرق لتسجيل فيديوهات تعريفية لتبسيط المالية الإسلامية في دقيقتين مع نشرها لاحقا بالشبكات الاجتماعية وهمت العملية مواضيع كالاستصناع، السلم والحسابات الاستثمارية..

اختتم يوم السبت بمناظرة بين الفرق المتبارية من ثلاثة ممثلين عن كل فريق حول مواضيع راهنة في المالية الاسلامية كإسهامها في خفض الفقر وتوافقها مع الشريعة وولوج المقاولات الصغرى والمتوسطة للتمويل.

وهذا وشهد اليوم الأخير اختبارا كتابيا هم ما تم تحصيله في الدورة التكوينية، وهم كذلك الكتب التي قرأت قبل الدور الثاني بتوصية من الجهة المنظمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M