ارتفاع حدة الاحتجاجات في تيندوف وتطورات مفاجئة في ملف الخليل احمد

17 فبراير 2019 21:47
مخيمات تندوف: منطقة ينعدم فيها القانون وتشهد ممارسات وحشية في حق المحتجزين

هوية بريس – متابعة

ارتفعت حدة الاحتجاجات في مخيمات تندوف بعد الخبر الذي أورته قناة ميدي1تيفي،  والذي تأكد فيه ان زعيمَ الانفصاليين ابراهيم غالي، أبلغ عائلة الخليل أحمد، المختفي في الجزائر منذ عشر سنوات، أن الجزائريين أخبروه أنه حي يرزق.
 وذلك بعد مروره بالجزائر العاصمة قادما من اديس أبابا، طالبا من المعتصمين طي الخيمة وواعدا إياهم بحل المشكلة في غضون عشرة أيام.
 بعد هذا التطور المفاجىء في ملف خليل احمد، علمت ميدي1تيفي، ان اتصالا تم بين ما يسمى قيادة البوليساريو والمدعو حفظ الله ابن الخليل احمد، هذا الاخير اخبر افراد قبيلة ركيبات السواعد ان السلطات الجزائرية اخبرت زعيم الانفاصليين ابراهيم غالي ان والده الخليل احمد حي يرزق ووعدته بإيجاد مخرج للقضية.
 الا ان اعضاء تنسيقية الخليل احمد رفضوا بشكل قاطع فض الاعتصام امام مقر ما يعرف يقيادة البوليساريو بعد ان فطنوا الى ان زعيم الانفصاليين استغل فضل الله ووالدَه الخليل احمد والى ان وعود قيادة البوليساريو ماهي الا مناورات للخروج من الازمة الخطيرة التي تعيش على ايقاعها تندوف .
تندوف التي تتواصل بها منذ مدة المظاهرات الاحتجاجية ضد الاختفاء القسري للخليل احمد منذ عشر سنوات في الجزائر، ميدي 1 تيفي.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M