ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في إيران إلى 328 قتيلا وأكثر من 2500 جريح

13 نوفمبر 2017 09:44
الزلازل العشرة الأكثر فتكًا بالبشر عبر التاريخ (غرافيك)

هوية بريس – وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب، مساء الأحد 12 نونبر، المنطقة الحدودية في إيران والعراق إلى 328 قتيلا في الجانب الإيراني، بحسب حصيلة جديدة صدرت صباح الاثنين عن الطب الشرعي وبثها التلفزيون الحكومي.

وأفادت الحصيلة الأخيرة أن هناك 2530 جريحا أيضا، كما ذكر التلفزيون الرسمي. وكانت الحصيلة السابقة تحدثت عن مقتل 207 اشخاص وجرح 1700 آخرين.

وأصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، قرارا يقضي بتعبئة كافة الإمكانات من أجل إنقاذ الضحايا العالقين تحت الأنقاض وكذلك مساعدة المتضررين من هذا الزلزال. وأفادت وكالة (تسنيم) الإيرانية للأنباء، بأنه “وعلى إثر الزلزال الذي ضرب مناطق غرب البلاد، وخصوصا محافظة كرمانشاه، فقد أصدر رئيس الجمهورية قرارا يكلف فيه نائبه الأول إسحاق جهانغيري بتعبئة كافة إمكانات البلاد من أجل إنقاذ المواطنين العالقين تحت الأنقاض وكذلك من أجل مساعدة المتضررين من الزلزال”.

ودعا روحاني جهانغيري إلى “إدارة هذا الملف بأقصى درجات المسؤولية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمتضررين عبر الاستفادة من إمكانات الحكومة وكافة المؤسسات العامة، العسكرية ومؤسسات المجتمع المدني”.

وكانت أكثر المناطق تضررا على ما يبدو بفعل الزلزال إقليم كرمانشاه غرب إيران، الذي يقع ضمن سلسلة جبال زاغروس التي تفصل بين إيران والعراق. وشعر بالزلزال السكان في الكثير من المحافظات الإيرانية إضافة إلى مناطق واسعة من العراق، فضلا عن مناطق في تركيا وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، حسب الإعلام الإيراني الرسمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M