ارتفاع عدد ضحايا حادث خروج قطار عن سكته في شمال الهند إلى 96 قتيلا

20 نوفمبر 2016 13:42
ارتفاع عدد ضحايا حادث خروج قطار عن سكته في شمال الهند إلى 96 قتيلا

هوية بريس – وكالات

أفادت الشرطة الهندية بأن عدد ضحايا حادث خروج قطار عن سكته، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في شمال الهند، ارتفع إلى 96 قتيلا حتى الآن.

 وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع 63 شخصا على الأقل وإصابة نحو 150 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، عندما خرج قطار كان يؤمن رحلة بين مدينة باتنا (شمال شرق الهند) ومدينة اندور (وسط) عن مساره، مما أدى إلى انقلاب 14 عربة على الأقل.

وقال مسؤول الشرطة المحلية برابهاكار تشودري، في تصريح لوسائل الإعلام، إن “عناصر الإنقاذ والإغاثة تمكنوا حتى الآن من انتشال 96 جثة”، وإن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع اكثر، مضيفا أنه تم نقل عشرات الجرحى إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاجات الضرورية على متن نحو ثلاثين سيارة إسعاف” .

وأشار إلى أن أسباب خروج القطار عن مساره لم تعرف بعد، لكن الإشارات الأولى تفيد بأن الحادث نتج عن إتلاف للسكك الحديدية، مؤكدا أن “السبب الدقيق سيعرف بعد التحقيق المعمق الذي أمرت السلطات المختصة على الفور بإجرائه لمعرفة الملابسات الحقيقية للحادث”.

يذكر أن حوداث القطارات مألوفة في الهند، التي تضم آلاف الكيلومترات من السكك الحديدية، بسبب قدم البنيات التحتية في هذا القطاع الذي يقدم خدمات لعشرات الملايين من الركاب سنويا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M