استجابة لمطالب الساكنة: “العبدلاوي” يُغرم شركات التدبير المفوض بمدينة طنجة

05 مارس 2016 17:05

هوية بريس –  متابعة

في سابقة هي الأولى من نوعها بمدينة طنجة، نفذ البشير العبدلاوي عمدة المدينة، قراره المتمثل في تغريم شركات التدبير المفوض بالمدينة، بسبب عدم التزامها بدفاتر التحملات، استجابة لساكنة المدينة التي تشتكي من ضعف خدمات هذه الشركات، وغياب مراقبة عملها.

دخول قرار العبدلاوي حيز التنفيذ يشكل حدثا جديدا في تدبير الشأن المحلي، وهو الأمر الذي أشادت به ساكنة المدينة، واعتبرته تحولا نوعيا في التدبير الجماعي وجب التنويه به، لأنه بعدما كانت هذه الشركات لا تخضع لأي مراقبة من طرف المجالس الجماعية السابقة، ويتم غض الطرف عن اختلالاتها، أتى العبدلاوي ليقطع مع هذا المنطق، يقول عمر أحد قاطني المدينة في تصريح لـ.pjd.ma.

العبدولاي أوضح في حديثه لـpjd.ma أن دفاتر التحملات تنص على أنه في حالة إخلال هذه الشركات بإحدى بنودها يتم تغريمها، قائلا “إذا قامت شركات التدبير المفوض بعملها كاملا، تتسلم أجرها من الجماعة كاملا، وإذا كان ناقصا حتى الأجر يكون ناقصا”.

وأبرز العبدلاوي، أن الجماعة حددت الأثمنة التي ستغرم بها هذه الشركات على حسب كل اختلال، قائلا “مثلا بالنسبة لشركة النظافة، البرميل الواحد إذا لم يتم إفراغه في وقته، وأخبرناهم بأن البرميل في الحي الفلاني لم يتم تفريغه، وتأخروا عن ذلك أكثر من أربع ساعات، نغرمهم بثلاثة ألف درهم”.

وبعد أن أكد العبدلاوي، أن هذا الإجراء أعطى أكله، أضاف لأن الشركات عندما تم تغريمها أصبحت تقوم بعملها كاملا، مردفا ولهذا فوضعية النظافة مثلا في طنجة تحسنت كثيرا بفضل هذا الإجراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M