استمرار أعمال العنف ضد المسلمين في أفريقيا الوسطى

26 مايو 2017 10:54
شهادات مرعبة جديدة حول أوضاع مسلمي إفريقيا الوسطى

هوية بريس – متابعات

استمرت أعمال العنف التي تنفذها مليشيات “مسيحية” ضد المسلمين في أفريقيا الوسطى. ودعت الأمم المتحدة، عناصر “أنتي بالاكا” (مليشيات مسيحية مسلحة) إلى الوقف غير المشروط للأعمال القتالية في مدينة “بانغاسو”، جنوبي جمهورية إفريقيا الوسطي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك”، إن “بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، أفادت، بأن الحالة في بانغاسو، لا تزال متقلبة، حيث تبادلت دورية تابعة للبعثة الأممية النار مع مقاتلي أنتي بالاكا، في حادثتين منفصلتين خارج المدينة، وذكرت تقارير أن خمسة عناصر من أنتي بالاكا، لقوا حتفهم فيما أصيب أحد أفراد بعثة الأمم المتحدة”.

وأضاف دوغريك، “تكرر بعثة الأمم المتحدة، دعوتها إلى أنتي بالاكا، وجميع الجماعات المسلحة إلى وقف الأعمال القتالية دون قيد أو شرط، وإجراء حوار”.

وأوضح دوغريك، أن “جنودا تابعين لبعثة الأمم المتحدة تبادلوا، إطلاق النار مع بعض عناصر تابعة لأنتي بالاكا، حاولت إقامة ساتر فى حي توكويو ببانغاسو، وقتل اثنان من تلك العناصر المسلحة، وأُلقي القبض على شخص آخر”.

وفي الأسابيع الأخيرة، أسفرت هجمات دامية قادتها مليشيات “أنتي بالاكا المسيحية” ضد المسلمين وقوات الأمم المتحدة، عن مقتل العشرات، كما أجبرت الآلاف على النزوح.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله و نعم الوكيل
    ما دام المسلمون هم الضحايا فتكتفي بعثة الغنم المتحدة بتكرار الدعوات إلى الحوار
    سؤال “غبي”:
    هل كانت تكتفي هده البعثة بالتنديد إذا كان الأمر يتعلق بقتل المسيحيين من طرف المسلمين؟ ولو أن القتل بهده الطريقة لم ولن يكن أبدا من شيم الإسلام والمسلمين.
    لك الله يا أمة محمد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M