استنفار في الـ “ONCF” بسبب وصول فيروس كورونا للسككيين

15 أبريل 2020 16:51
"ONCF" يُطلق برنامجا خاصا لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية

هوية بريس-متابعة

بعد تأكيد المكتب الوطني للسكك الحديدية، لإصابة حالتين مؤكدة أول أمس الإثنين من المتعاونين بالشركة المناولة بمركز صيانة المعدات المتحركة بمراكش، كما أكدت مصادر محلية خضوع 4 أشخاص للفحوصات الطبية إثنين آخرين عن نفس الشركة وإثنين من أعوان المكتب”.

وأصدرت الإدارة العامة للمكتب الوطني للسكك الحديدية بالرباط الإثنين 13 أبريل 2020 مذكرة تأكد اجتماع لجنة اليقظة المركزية بمشاركة كل أعضاءها لـ”تدارس الوضعية واتخاذ التدابير الاستعجالية الضرورية، حرصا من المكتب على حفظ سلامة وأمن الأسرة السككية وفق ما هو منصوص عليه ضمن المسطرة الداخلية المتعلقة بهذا الوباء”.

واتخذت اللجنة “مجموعة من الإجراءات الفعلية والفورية، وتتعلق بتسخير كل الإمكانات من أجل ولوج المعنيين بالأمر لمصحات استشفائية بمراكش للتكفل بهما من طرف الأطقم الطبية المجندة في إطار مكافحة هذا الوباء، كما تم تجنيد الطاقم الطبي الداخلي للتتبع والتواصل المستمر والمرافقة الضرورية”.

كما قررت “الإغلاق الفوري لمركز صيانة المعدات المتحركة بمراكش، ويتعلق الأمر بصيانة عربات المسافرين، مع إلزامية كل المتعاونين المخالطين من سككيين ومناولين بالالتزام بالحجر الصحي وكذا الاتصال الفوري بالسلطات المحلية من أجل اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة في مثل هذه الحالات”.

وتهيب الإدارة  العامة للمكتب الوطني للسكك الحديدية  بجميع السككيات والسككيين بتوخي الحيطة والحذر مع الاحترام الدقيق للتدابير الوقائية والاحترازية المنصوص عليها من طرف السلطات المختصة ببلادنا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M