استنفار في صفوف أطر وزارة التربية الوطنية والصحة بمدينة سلا بسبب “الجرب”

03 يونيو 2022 16:54
الاشتباه في إصابة 619 حالة بـ"الجرب" في مدارس مكة المكرمة

هوية بريس-متابعة

كشفت يومية الصباح، أن وزارة التربية الوطنية وبتنسيق مع وزارة الصحة، استنفرتا مصالحهما بمدينة سلا، بسبب ورود معلومات عن انتشار ظهور مرض جلدي بين  تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية الابتدائية بمنطقة العيايدة.

وحسب يومية “الصباح”، التي أوردت الخبر، فان المديرية الإقليمية للتعليم بالمنطقة نسقت مع وزارة الصحة في حملة للمراقبة الطبية شملت مجموعة من المؤسسات التعليمية، وينتظر أن تتواصل للكشف عن سر العدوى، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الحماية الصحية للتلاميذ.

وأضـافـت الجريدة، أنه تـمـت زيـارة مؤسستين تعليميتين، وإجراء معاينات وفحوصات على التلاميذ، من قبل أطباء تابعين لمراكز استشفائية بسلا، الشيء الذي انتهى بالوقوف على انتشار عدوى أمراض جلدية بين تلاميذ مدرسة واحـدة، ضمن مؤسستين تعليميتين شملتهما المراقبة الصحية.

الفحص الذي أجراه الأطباء المشاركون في حملة المراقبة الصحية، أسفر عن كشف طفح جلدي لدى تلاميذ من المدرسة التعليمية الابتدائية، بأنحاء متفرقة من أجسادهم، ليخلصوا إلى تحديد أنواع الأمراض الجلدية التي يعانيها المصابون، في صنفين، الأول يتعلق بـ”القوباء المنطقية”، أو ما يطلق عليه بالفرنسية “Zona varicelle” ، والصنف الثاني عبارة عن “الجرب”، وكلا المرضين الجلديين معد، ويسبب لصاحبه ألاما وحكة قوية وغيرها من الآثار، ناهيك عن انتشار الطفح الجلدي بسرعة، ما استلزم القيام بإجراءات احترازية ووقائية.

وعمدت الأطقم الإدارية والطبية إلى التواصل مع أولياء التلاميذ الصابين، ومدتهم بتعليمات من قبيل ضرورة عزلهم وعدم استعمال المنشفات والأدوات التي يلمسونها أو يستعملونها، وعزل ملابسهم بعد تغييرها وتصبينها منفردة بالماء الساخن والمساحيق، وغيرها من التعليمات للحد من انتقال العدوى، سيما أن المرضين الجلديين سريعا العدوى، كما وصفت للمصابين أدوية للتناول وأخرى للاستحمام بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M