اعتداء مسلح خطير على مسن بحي القرية بمدينة سلا بعد محاولته إنقاذ فتاة تتعرض للكريساج

19 يوليو 2016 20:36
اعتداء مسلح خطير على مسن بحي القرية بمدينة سلا بعد محاولته إنقاذ فتاة تتعرض للكريساج

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

تعرض رجل مسن أول أمس الأحد بمنطقة القرية بمدينة سلا لاعتداء مسلح خطير من طرف مجموعة لصوص مسلحين، كانوا يسرقون فتاة، وهو ما جعل المسن يتدخل لحمايتها، لكنهم اعتدوا عليه وفروا، وفروا دون اعتقالهم.

الضحية المسن، حسب الصورة تعرض لجرح في رأسه، بالإضافة إلى جرح غائر في يده اليمنى قطعت معه أعصاب اليد، وهو ما استدعى إجراء عملية جراحية له.

هذا ويعيش حي قرية أولاد موسى المشهور اختصارا بالقرية على وقع الجرائم المتكررة والخطيرة، فقد سبق ونشرت أخبار عشرات إن لم نقل مئات الجرائم، كما بثت مجموعة من الفيديوهات التي توثق عمليات السرقة والنهب والاعتداء بالليل وحتى في واضحة النهار.

وقد رفعت الساكنة إلى السلطات المحلية على مدى السنوات الأخيرة العديد من العرائض الموقعة للمطالبة بتوفير الأمن والحفاظ على استتبابه.

كما أنهم قاموا بمجموعة وقفات ومسيرات احتجاجية، كانت أكبرها المسيرة الاحتجاجية التي نظموها العام الماضي بعد أخبار اختطاف فتيات من الحي.

ويستنكر أبناء هذا الحي حجم الإجرام الكبير الذي يعيشون تحت ضغطه وشره، وقام عدد منهم بنشر ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهوا نداء من عبر صفحة “سلا، قرية اولاد موسى” على “فيسبوك” إلى المدير العام للأمن الوطني جاء فيه:

من ساكنة “قرية أولاد موسى عمالة سلا” إلى السيد المدير العام للأمن الوطني:
نطالب السيد “الحموشي” المسؤول عن جهاز الشرطة بتنظيم حملة أمنية للتصدي لظاهرة الكريساج وحاملي السلاح وترويع المواطنين، ومحاربة تجار حبوب الهلوسة لأن الوضع أصبح كارثي. الكريساج بالنهار وبالليل. اما المرور من الازقة فاصبح من سابع المستحيلات. الناس ولات خايفة تخرج لشارع. الشفارة ولاو دايرين حظر التجول في بعض المناطق. فالمرجو من المسؤولين على جهاز الامن التدخل بسرعة . والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين“.

فيما دعا آخرون إلى الخروج إلى الشارع والاحتجاج من جديد، فقد نشرت ذات الصفحة “نداء لابناء القرية رجال ونساء وشباب وشابات النزول الى الشارع من اجل مظاهرة سلمية يوم الخميس ان شاء الله على الساعة 10 صباحا سوف تبدا المظاهرة من جابر ابن حيان الى مقر الشرطة جنب مخبزة السنابل من اجل توصيل صوتنا الى الامن … #لا_للعنف.

اصبحت حياتنا وحياة احبابنا في خطر… المرجو تبرطجو هد الاعلان على اوسع نطاق ممكن..

#صرخة_ابناء_القرية“.

وكتب أحد ساكنة القرية في إحدى مجموعات “فيسبوك”: “قرية اولاد موسى من الاحياء التي اصبحت تعاني من قلة الامن؛ وهناك بعض الفئات التي تخرج في الصباح همها الوحيد هو البحث عن فريستها..

را حشومة بنت او رجل او شاب مسكين خارج في الصباح يقلب على طرف الخبز

تجي نتا اوتوقف عليه ودي ليه رزقو هادي هي الرجولة هو الشهر كامل خدام ونتا تاخذها باردة

فاش كتبغي توقف على شي بنت مفكرتيش بلي را عندها والدين مراض كيتسناو الداوء من شهر شهر وفاش كتوقف على راجل مفكرتيش را عندو واليدات كيتسناو ما ياكلو ويشربو

وفاش كتوقف على شاب مكتفكرش بلي مسكين خارج فداك الصباح غي باش يعاون واليديه ويخفف عليهم شوية

لا للكريساج نعم للامن“.

يذكر أن مجموعة من أحياء مدينة سلا تعيش هاته الأيام على وقع جرائم خطيرة، لا أدل على ذلك من محاولة اختطاف امرأة كانت رفقة زوجها وهما عائدان من مجلس عزاء على الساعة الواحدة ليلا بحي الدار الحمراء من طرف مجموعة منحرفين كانوا في حالة سكر ومدججين بالأسلحة البيضاء، لولا رعاية الله ولطفه ثم تدخل بعض الشباب الذين تعرفوا على الضحية الذي يسكن غير بعيد من مكان الحادثة.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. اقتراحك اخي الكريم غيور مهم جدا انا معك فيه. وهو مندرج ضمن قاعدة ما لا يتم الواجب الا به فهو واجب. الامن نعمة والحفاظ عليه واجب وليس منة والتفريط فيه يؤدي إلى نقمة. اللهم انا نسألك العافية في الجسد والأمن في البلد.

  2. نطالب بحملة فيسبوكية ولما لا الى الشارع العام ، نستنجد فيها ملكنا لاجل اعادة الامن والاستقرار الى المدن المغربية ، وتأمين المواطنين من المجرمين، كثر القتل والسرقة علنا في واضحة النهار سار العيش صعب على الضعيف في بعض المدن المغربية، ونطالب بتمديد العقوبات على المجرمين والغاء العفو الملكي، وعدم الرأف بهم داخل السجون لأنهم طغو وعاد لهم السجن جنة ومأوى للمجرمين.
    انشرو جزاكم الله لاجلكم واجل مصلحة البلاد.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M