اعتقال العودة والقرني والعمري بتهمة التعاطف مع قطر

10 سبتمبر 2017 22:18
المداخلة يفرحون باعتقال سلمان العودة ورفاقه.. ويشيدون بالأمن والنظام السعودي

هوية بريس – متابعات

أكد خالد فهد العودة، اليوم الأحد، 10 سبتمبر 2017، أن شقيقه الداعية السعودي سلمان العودة اعتُقل من قبل السلطات السعودية.

ورجَّح مقربون من الشيخ وحسابات لمغردين سعوديين مشهورين على موقع تويتر، أن تكون التغريدة التي كتبها العودة عقب الإعلان عن اتصال هاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان هي السبب.

فبعد أن أعلنت وكالتا الأنباء القطرية والسعودية ليلة السبت الفائت، عن اتصال هاتفي جرى بين تميم وبن سلمان، من أجل بدء الحوار سعياً لحل الأزمة الخليجية، كتب العودة تغريدة على تويتر، وقال فيها: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

حساب “مجتهد” السعودي الشهير على موقع تويتر، الذي يتابعه 1.88 مليون متابع، أعاد نشر تغريدة قال فيها إنها تتضمن تفاصيل اعتقال الداعية العودة.

وتذكر التغريدة أن سبب اعتقال العودة يعود للتغريدة التي كتبها عقب الاتصال بين الأمير تميم وبن سلمان، وأوضح الحساب أن السلطات السعودية اعتبرت تغريدة العودة بمثابة فرح بما ظنه تصالحاً خليجياً.

وذكرت حسابات سعودية أن “العودة كان على رأس قائمة 20 من مشايخ الصحوة، طلب التويجري في عهد الملك عبد الله اعتقالهم، وتلكأت الداخلية في التنفيذ.

هذا وأفادت مصادر أخرى بأن الديوان الملكي السعودي طلب من كل من الشيخين سلمان العودة وعوض القرني أن يساندا موقفه في الأزمة مع قطر فرفضا، فهددهما بالاعتقال.

وتداول نشطاء سعوديون أن د.عوض القرني اعتقل هو الآخر منذ السبت الماضي على خلفية اتهامات بالتعاطف مع قطر ضد المملكة.

العوةدة والقرنيمن جانبه قال الإعلامي السعودي تركي الشلهوب على حسابه بموقع تويتر إن السلطات أقدمت على اعتقال الدكتور علي العمري مدير قناة “فور شباب”، ولفت في تغريدة له إلى أن عدد المعتقلين أمس واليوم تجاوز 20 شخصا.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. يعتقلون أهل الإيمان و يوالون أهل الكفر والنفاق. إنهم أحفاد كفار قريش. اللهم شتت شملهم و فرق صفهم وجعل الدائرة تدور عليهم. إنهم يحاربون كل من فيه رائحة الغيرة على هذا الدين.

  2. اهل الايمام هههههههه سبحان الله.ومن قتل اليبيين والسوريين.اليس هؤلاء.ام انك تدافع عن الاخوان الماسون.اعاذنا الله من شركم اوا كولي مدخلي عاوتني.

    1. أنت أضفت لمدخليتك انك خارجي تكفيري، تطلق على ملايين الإخوان المسلمين لفظ الشرك، وتكفرهم وتجعلهم مشركين، ماذا ستكون إلا مدخلي تبديعي تكفيري خارجي جاهل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M