اعتقال تلاميذ بسبب توزيع منشورات تدعو إلى تفجير ثانوية بصفرو

22 ديسمبر 2016 18:30
فاس.. توقيف سائق سيارة أجرة لتورطه في التبليغ عن جريمة وهمية وإهانة الضابطة القضائية

هوية بريس – متابعة

اعتقلت الضابطة القضائية للدرك الملكي بعين الشكاك، عصر يوم الأربعاء الماضي، ثلاثة تلاميذ بتهمة توزيع منشورات كتب عليها “تفجير ثانوية أبي سالم العياشي يوم الجمعة المقبل”.

وأوضحت مصادر “المساء” التي أوردت الخبر في عددها ليوم الجمعة 23 دجنبر الجاري، أن المركز القضائي للدرك الملكي بصفرو يجري تحقيقا، بتعليمات من النيابة العامة بابتدائية صفرو، من أجل الكشف عما احتوته المنشورات وعلاقة التلاميذ بخلايا متطرفة محتملة.

وقال عبد العزيز بوهدون عن المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بصفرو، في تصريح لـ”المساء”، إن هؤلاء التلاميذ الثلاثة يدرسون بمستوى الباكالوريا، في نفس الثانوية التي وزعوا مناشير تفيد بتفجيرها يوم الجمعة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم التحقيق مع أسر المعتقلين الثلاثة، وتفتيش منازلهم، لكن لحد الآن، لم يتم التوصل إلى أي نتائج، مشيرا إلى أن هؤلاء التلاميذ سيظلون رهن الاعتقال من أجل تعميق البحث معهم، ومعرفة ملابسات وخلفيات المناشير التي وزعوها بمحيط المدرسة.

في غضون ذلك، حمل المتحدث ذاته مسؤولية مثل هذه الأعمال لوزارة التربية الوطنية، لكونها الجهة المخول لها القيام بدورات تكوينية وتحسيسية لحماية التلاميذ من الوقوع ضحايا التطرف وما ينجم عنه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M