اعتقال شاب هاجم الإسلام وإمارة المؤمنين بوادي زم

09 أغسطس 2022 22:52

هوية بريس – متابعة

أمرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بوادي زم، الأسبوع الماضي، بإيداع شاب رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالمدينة، بعدما سطرت له متابعة الإساءة للدين الإسلامي بواسطة وسائل إلكترونية، معللة قرارها بخطورة الفعل الجرمي المرتكب من قبل الظنين.

وأفادت يومية “الصباح”، في عددها اليوم الثلاثاء 9 غشت 2022، أن الموقوف سقط في قبضة الأمن بعدما رصدت خلية لليقظة المعلوماتية منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي التي يسيء فيها للديانة الإسلامية وإمارة المؤمنين.

وتعقب المشتبه فيه فريق أمني محترف في محاربة الجريمة المعلوماتية، بعد تتبع تحركاته بحي شعبي وسط مدينة الشهداء، ونسقت مصالح أمنية مختلفة للإطاحة به، ونقل إلى مقر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للشرطة بالمدينة.

وحسب مصادر الجريدة، فإن الضابطة القضائية وضعت الموقوف بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الشهداء، رهن الحراسة النظرية لمواجهته بالجرائم المقترفة عبر بثها وتوزيعها بواسطة وسائل إلكترونية، ما أثار ضجة إعلامية ولم يتفق معه أغلب رواد مواقع الفضاء الأزرق، بعدما تجاوز حدود النقد وحرية التعبير ليدخل في تفاصيل جعلت من الرواد يدعونه إلى حذف المنشورات، نظرا لما تحمله من إساءة إلى الديانة الإسلامية ورموز المملكة، ولما تضمنه محتواها تحريفا للوقائع الثابتة تاريخيا.

وقد جرى إتلاف وحجز المنشورات مؤقتا بعدما اختفت حسابات الظنين على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت تأتي محاكمة الظنين الجديد على بعد ثلاثة أسابيع من إدانة المحكمة الابتدائية بالرباط، معتقلا آخر، بالتهمة ذاتها، بثلاث سنوات حبسا نافذا، كما أصدرت في حقه غرامة قدرها 5000 درهـم.

وأصافت اليومية، أن قرار الحكم الابتدائي همَّ إتلاف المنشورات التي تسيء إلى الدين وهيأة منظمة، كما حملته الصائر والإجبار في الأدنى، بعدما ناقشت المحكمة القضية حوالي ساعة، اقتنعت فيها بأن الظنين أساء بطريقة عمدية إلى الدين الإسلامي ورموزه، وتجاوز حدود النقد ليصل إلى تحريف حقائق ثابتة في القرآن والتاريخ الإسلامي.

وباتت خلايا اليقظة المعلوماتية التابعة للأجهزة الأمنية، يضيف المصدر ذاته، تترصد للمنشورات التي تسيء إلى رموز البلاد الدينية ووحدته ومذهبه المالكي، بعدما خرجت أصوات “نشاز” من مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة غياب المراقبة والتقنين المعلوماتي.

ويتم إيقاف المخالفين وعرضهم على البحث، تحت إشراف النيابة العامة، نظرا لما تشكله هذه المنشورات من تحريض على الكراهية وازدراء الأديان ومس بالرموز الدينية للمملكة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. العقبى للمدعو “إيلال” الذي صار يمجد الالحاد ويطعن في القرآن والبخاري وصحيحه وفي اركان الحج على خطى السعداوي والقمني وباقي الزنادقة!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M