اعتقال مغربي “خطير” خطط لتفجيرات بإيطاليا

26 أبريل 2017 11:03
اعتقال مغربي “خطير” خطط لتفجيرات بإيطاليا

هوية بريس – متابعة

أفادت مصادر في الشرطة الإيطالية، أمس الثلاثاء، أن مغربيا يبلغ من العمر 29 سنة، يشتبه في أنه كان يخطط لشن هجوم إرهابي في إيطاليا، ويعيش معزولا منذ تسع سنوات لدى أسرة إيطالية، اعتقل أول أمس الاثنين في تورينو.

وكان منير العوال يقيم في إيطاليا بصورة غير قانونية منذ 2008، ووضع تحت المراقبة قبل عام بسبب رسائله الداعية إلى الجهاد على شبكات التواصل الاجتماعي.

ووصفت الشرطة الإيطالية المغربي بأنه “خطير” و”تصرفاته غير متوقعة”، بعد أن تلقت تحذيرا من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي. واعتقل بتهم الانتماء إلى عصابة هدفها ارتكاب أعمال إرهابية في العالم والتحريض على العنف وتشجيع الجريمة.

وكان المشتبه به ناشطا جدا على شبكة “زيلو” المشفرة للتواصل الاجتماعي، حيث كان يعرف عن نفسه باسم “نجل تنظيم الدولة الاسلامية” ويدير حديثا حول “الخلافة الاسلامية”.

وأكد الشاب بأنه بايع زعيم تنظيم الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي. وكان ينشر معلومات عن وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم الجهادي واصفا السلوك الواجب انتهاجه في الدول الغربية للتحول إلى مقاتل أجنبي “لا يلفت الانتباه” وتنفيذ اعتداءات ضد “الكفار” بالسكاكين أو القنابل.

وكان المغربي يستخدم هواتف أشخاص آخرين وحتى هاتف الأسرة التي كانت تستضيفه منذ تسع سنوات (أم وابنها) ولم تكن تشك بشيء، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M