اعتقال 6 مغاربة في عملية حجز 1.2 طن من الحشيش

31 مارس 2016 09:35

هوية بريس – متابعة

كشفت صحيفة “البيريوديكو” الإسبانية، أن عناصر الشرطة الكتالونية لديها مؤشرات على وجود شبكة إجرامية متخصصة في تهريب الحشيش من الشمال المغربي صوب إسبانيا، مضيفة أنه بعد وصول هذا المخدر إلى برشلونة ينقل من أجل توزيعه في بلدان أوربية أخرى.

المصدر ذاته أوضح أن هذه الخلاصات، التي توصل إليها أمن كتالونيا جاءت بعد تفكيك لعصابة جديدة تهرب الحشيش، وتعمل على ترويجه انطلاقا من برشلونة في فرنسا وألمانيا. في هذا الصدد، كشفت “البيريوديكو” أنه على إثر المداهمات، التي قامت بها الأجهزة الأمنية في مجموعة من مناطق كتالونيا، اعتقل ستة أشخاص من جنسية مغربية، علاوة على حجز لديهم طنا و200 كيلو من الحشيش، والذي قدرت قيمته المالية أكثر من 20 مليون درهم في السوق السوداء، علاوة على مجموعة من الآلات والأدوات، التي تستعمل لترويج تلك المخدرات.

وتعود وقائع تفكيك هذه العصابة إلى 16 مارس الماضي، بعد أن قامت عناصر الأمن الكتالوني بمداهمات في مقاطعتي ”Baix Llobregat“، و”Barcelonès”، إذ تم اعتقال ثلاثة أشخاص مغاربة، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة، بالإضافة إلى حجز 750 كليو غرام من الحشيشن، و700 ألف درهم، وأسلحة نارية. علما أنه، في 30 يناير الماضي، اعتقل مغربيان يبلغان من العمر 29 و41 سنة، عندما حاولا تهريب 160 كيلو غرام من الحشيش من قاديس صوب برشلونة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M