اغتصاب ومحاولة قتل!.. شريط فيديو صادم يستنفر مصالح الأمن

06 مايو 2022 19:05

هوية بريس – متابعات

انتشر شريط فيديو لشابة من مدينة تيفلت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تشتكي من تعرضها للاغتصاب والتعذيب ومحاولة القتل من طرف ذوي سوابق عدلية، وتوثيق تلك الأفعال الإجرامية بالصوت والصورة، وهو ما خلق ضجة كبيرة استدعت تدخل مصالح الأمن لتوقيف المتهم.



وتمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة تيفلت، حسب بلاغ لها، من توقيف المتهم الذي يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة القتل العمد والاغتصاب في حق امرأة تبلغ 26 سنة.

وكشف المصدر ذاته، أن إلقاء القبض على المشتبه فيه جاء بعد رصد مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني لشريط “فيديو”، على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه الضحية وهي تشتكي من تعريضها لمحاولة القتل العمد والاغتصاب وتوثيق تلك الأفعال الإجرامية من طرف المشتكى به، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي وتوقيف المشتبه فيه بدوار “نفيلات” بمنطقة سيدي علال البحراوي.

وتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد دوافع وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

هذا، وتمت إحالة المتهم على أنظار النيابة العامة بالرباط، يوم الأربعاء 4 ماي 2022، وذلك على خلفية تورطه في جريمة تعريض سيدة لمحاولة القتل العمد والتعذيب والاغتصاب، إذ أمر قاضي التحقيق بإيداعه سجن العرجات بتهمة محاولة القتل العمد والضرب والجرح العمديين البالغين بواسطة السلاح الأبيض، والاغتصاب بالعنف والتهديد وعدم الامتثال لرجال الشرطة وتهديد سلامتهم بواسطة السلاح الأبيض.

المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن المتهم من أصحاب السوابق المتعددة في ارتكاب جرائم التغرير بقاصر والاغتصاب والضرب والجرح البالغين والتهديد باستعمال السلاح الأبيض، وحيازة ونقل وترويج المخدرات، وقد عمد في 26 من الشهر المنصرم إلى احتجاز سيدة متزوجة، قبل تعريضها للاغتصاب والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، وقد تكلفت الأجهزة الأمنية بترتيبات نقل الضحية إلى المستشفى عبر سيارة الإسعاف وإخضاعها للعلاجات اللازمة، قبل أن تتفجر الواقعة في شريط فيديو.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M