اقتراب بنشعبون من سحب بساط رئاسة الأحرار تغضب أخنوش

25 يوليو 2020 12:06

هوية بريس-متابعة

بعد الصراع الذي تفجر علانية بين أتباع رئيس حزب الأحرار ومواليه مع الوزير الصاعد محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية، على رئاسة حزب الأحرار.

قالت “الأسبوع الصحفي” بعيدا عما تم تداوله من خلفيات هجوم أتباع أخنوش على الوزير بنشعبون، قال مصدر جد مطلع، أن خلفيات ذلك الصراع بدأت مع التعديل الحكومي الأخير، وهو النقطة التي حولت مسار العلاقة بين أخنوش وبنشعبون إلى حرب علنية يصرفها الموظفون والنواب والأتباع بالوكالة.

وأكد المصدر الجريدة، أن أخنوش، ومنذ التعديل الحكومي الأخير، شعر بأن “جهات ما” قوت الوزير بنشعبون عليه، حتى أصبح أقوى وزير في حكومة العثماني، بل في تاريخ الحكومات، يفوق الجميع في السلط بمن فيهم أخنوش نفسه الذي يدبر شؤون الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، وقد أصبح بنشعبون يدبر بالإضافة إلى قطاع المال والاقتصاد، قطاع الوظيفة العمومية وما أدراك ما الوظيفة العمومية، مما قواه ليس داخل الحكومة فقط، بل حتى في حزب الأحرار.

وأشار المصدر ذاته إلى أن بنشعبون، بالإضافة إلى منحه وتقويته بتدبير المال والاقتصاد والإدارة، سيمنح قطاعا أكبر وأوسع استراتيجيا، وهو قطاع الشؤون العامة والحكامة الذي كان يشرف عليه الوزير لحسن الداودي وقبله الوزير الاستقلالي محمد الوفا، حيث سيصبح هو الوالي على جميع الشؤون العامة للحكومة، أي أكبر وأقوى وزير، مما أثار غضب أخنوش، خاصة عندما بدأ بنشعبون يتغيب عن اجتماعات المكتب السياسي لحزب الأحرار، أي أنه لم يعد يرضى برئاسة سياسية من وزير أقل منه، وهو ما فجر هذه الصراعات التي خرجت إلى العلن، فهل يطمع بنشعبون، المقرر الحالي في شؤون الجائحة، إلى كرسي أخنوش نفسه على رأس التجمع؟

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ياك بنشعبون وزير تكنوقراطي آش داه لحزب الأحرار حتى ولا طامع في زعامة الحزب أم أنهم جروه باش ايقويو به الحزب على العدالة والتنمية في الحكومة فانقلب السحر على الساحر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M