الأبلق يعد بتعليق الإضراب عن الطعام

02 أغسطس 2017 17:40
الأبلق الأبلق يعد بتعليق الإضراب عن الطعام

هوية بريس – متابعة

يبدو أن الأزمة الصحية لربيع الأبلق، المعتقل على خلفية حراك الريف، ومراسل موقع “بديل.أنفو” في الحسيمة، بدأت تعرف طريقها للانفراج، وذلك بعد الزيارة التي قامت بها، اليوم الأربعاء، المحامية أسماء الوديع، للأبلق في غرفته في المستشفى.

وقالت أسماء الوديع، عضو هيأة الدفاع عن ربيع الأبلق، إن الأبلق استجاب لطلبات هيأة الدفاع، ووعد بتعليق إضرابه عن الطعام في اليومين المقبلين.

وأضافت الوديع أن الحالة الصحية للمعتقل ربيع الأبلق بدأت تعرف تحسنا، بسبب الأمصال والمقويات التي يتناولها في المستشفى، وهذه الاستجابة من طرف المعتقل، يجب أن تقابلها استجابة لسلطات للإفراج عنه، على حد تعبيرها.

وقامت أسماء الوديع، بزيارة بصفتها محامية منتدبة من طرف هيأة دفاع الأبلق، بالإضافة إلى طبيب مندوب من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومصطفى المانوزي، المحامي ورئيس المنتدى المغربي للمصالحة والإنصاف.

وسمحت إدارة المستشفى لهيأة دفاع المعتقل، بزيارة ربيع الأبلق، في غرفته في المستشفى، بعدما خاضت الهيأة اعتصاما مفتوحا داخل مستشفى مولاي يوسف، يوم أمس الثلاثاء، بعد رفض إدارة المستشفى السماح لها بذلك، على الرغم من توفر المحاميين على إذن بالزيارة طوال فترة سجنه.

وخاض ربيع الأبق، إضرابا عن الطعام، وصل اليوم الأربعاء، 37 يوميا، احتجاج على طريقة وظروف اعتقاله، والتعذيب المعنوي والمادي الذي تعرض له في مخفر الشرطة في الحسيمة، وعند الفرقة الوطنية في الدار البيضاء، حسب محاموه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M