الأردن تصف ما يقع في الأقصى بالـ”تصعيد خطير”

24 فبراير 2019 10:53
الأردن يحذر من الإعتداءات المتكررة على موظفي أوقاف القدس

هوية بريس – متابعات

اعتبر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، عبد الناصر أبو البصل، اليوم الأحد، اعتقال مسؤولين يعملون في المسجد الأقصى “تصعيدا خطيرا وغير مقبول، ولعبا بالنار”.

وأدان الوزير الأردني، في تصريح صحفي، “اعتقال رئيس مجلس الأوقاف في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، ونائب مدير عام دائرة الأوقاف ناجح بكيرات”، واضعا الاعتقالات ومذكرات الجلب في خانة “التصعيد الخطير وغير المقبول، ولعبا بالنار في هذه الظروف العصيبة”.

كما استنكر أبو البصل، توجيه الاحتلال مذكرة جلب في حق مدير أوقاف القدس، عزام الخطيب، مطالبا بالافراج عن المعتقلين وإلغاء طلب استدعاء مدير أوقاف القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، سلهب وبكيرات، بعد دهم منزليهما في مدينة القدس المحتلة، “بذريعة مشاركتهما في إعادة فتح مبنى وم صلى “باب الرحمة”- إلى جانب آلاف المصلين – داخل المسجد الأقصى، أول أمس الجمعة”، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يومي الجمعة والسبت، حملة اعتقالات في صفوف فلسطينيين في القدس ومسؤولين يعملون في المسجد الأقصى، وسلمت استدعاءات حضور عدد آخر، بعد أن فتح فلسطينيون م صلى ومبنى “باب الرحمة”، بعد إغلاقه منذ حوالي 16 عاما من قبل سلطات الاحتلال.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية، في عام 2003، م صلى “باب الرحمة” بذريعة وجود مؤسسة غير قانونية فيه، وجددت أمر الإغلاق سنويا منذ ذلك الحين، إلا أنها أثارت غضب الفلسطينيين مؤخرا بإغلاق بوابة حديدية مؤدية إلى المصلى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M