الأزهر يطلق “نداءً عاجلاً” إلى قادة العرب والمسلمين لإنقاذ الأقصى

20 يوليو 2017 20:41
"الأزهر" يدعو إلى "وقفة إنسانية" ضد "الإرهاب" الصهيوني

هوية بريس – وكالات

أطلق الأزهر الشريف بمصر، الخميس، “نداءً عاجلاً” إلى المجتمع الدولي وقادة العالم العربي والإسلامي لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من “الانتهاكات الصهيونية”.

وقال بيان للأزهر اطلعت عليه الأناضول، إنه تابع “بقلق بالغ تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك”.

وحذر الأزهر من أن استمرار “الانتهاكات الصهيونية بحق الأقصى من شأنه استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم وتهديد استقرار المنطقة بأسرها”.

وأكد الأزهر رفضه القاطع لكافة “الإجراءات الاستفزازية” التي اتخذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المصلين الفلسطينيين الراغبين في أداء شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى المبارك، مندداً بـ”الاعتداءات الوحشية على المصلين الفلسطينيين”.

وقال الأزهر إنه إذ “يحيي صمود الشعب الفلسطيني؛ فإنه يطلق نداءً عاجلًا إلى قادة العالم العربي والإسلامي وأحرار المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية للتحرك فوراً لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من غطرسة الاحتلال الإسرائيلي ووقف مخططاته الخبيثة الرامية إلى تهويد القدس”.

وإثر هجوم أدى إلى مقتل 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين، أغلقت إسرائيل المسجد، الجمعة الماضي، للمرة الثانية منذ احتلاها القدس، عام 1967، ومنعت أداء الصلاة فيه.

وأعادت إسرائيل فتح المسجد جزئيًا، الأحد الماضي، واشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات الفحص الإلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون الذين يحتجون في مدينة القدس منذ ذلك اليوم على تلك البوابات، ويصرون على إزالتها.

ويرفض المصلون دخول المسجد من خلال هذه البوابات، ويقيمون الصلاة في الشوارع المحيطة به؛ حيث يعتبرون أن إسرائيل تريد من وراء تلك البوابات إثبات فرض سيادتها على الأقصى.

وفي وقت سابق اليوم، دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيان، جميع المسلمين في العالم “لنصرة الأقصى” وتخصيص غدا الجمعة “يوم غضب ضد إجراءات الصهاينة، ويوم نصرة للقدس والمقدسيين” تحت شعار “أنقذوا الأقصى”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. “وأخرجوهم من حيث أخرجوكم”مابقى لاندا لادعا لاصمت لاصبر،اللي تمّا يموت فلخطّ وخلاص،الله يلعن بوها حياة بهاد الذل المخزي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M