الأساتذة المتدربون بالحسيمة ينتفضون ضد الخرق الحكومي ويجسدون احتجاجا أمام المديرية الإقليمية

17 نوفمبر 2016 20:46
الأساتذة المتدربون بالحسيمة ينتفضون ضد الخرق الحكومي ويجسدون احتجاجا أمام المديرية الإقليمية

هوية بريس – متابعة

جسد صباح اليوم الأساتذة المتدربين التابعين لإقليم الحسيمة أمام المديرية الإقليمية، وقفة احتجاجية تنديدية ضد الخرق الحكومي الذي طالهم بخصوص محضر 21 أبريل الموقع بينهم وبين الحكومة.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية حضور الأساتذة المتدربين وممثلي الجامعة الوطنية للتعليم بالحسيمة وممثلي الحركة التلاميذية موقع ثانوية امزورن، وتضمنت الوقفة الاحتجاجية كلمات لمجموعة من الأساتذة المتدربين، وكذا رفع شعارات تنديدية قوية ضد التمصل الحكومي، مع ما رافق ذلك من تضامن لبعض الأطر النقابية والحركة التلاميذية بالمنطقة.

وتأتي هذه الخطوة النضالية للأساتذة المتدربين في سياق رد الاعتبار لمكتسباتهم الحقوقية التي نازعتها الحكومة بخرقها المذكور المتجسد في عدم صرف التعويضات المالية بشكل كلي، وكذا ترسيب بعض أساتذة مركز العرفان، وتنزيل كافة بنود المحضر المتفق عليه.

وتجدر الإشارة أن تجسيد هذا الاحتجاج يأتي في سياق تنزيل البرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، التي بدأت بمقاطعة شاملة لجميع التداريب على المستوى الوطني ترافقها مجموعة من الأشكال النضالية التي يزمع الأساتذة المتدربين تنزيلها ما لم تستجب الحكومة، وتذعن للاتفاق الذي أبرمته معهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M