الأستاذ الحمودي يعلق على فضيحة لوحة دافنتشي التي بيعت بقرابة نصف مليار دولار

11 ديسمبر 2017 00:12
الأستاذ الحمودي يعلق على فضيحة لوحة دافنتشي التي بيعت بقرابة نصف مليار دولار

هوية بريس – طارق الحمودي

إن صح أن جهة خليجية اشترت لوحة لدافنشي بـ450 مليون دولار…
فهذا تبذير…وسفاهة…وجهل..مهما كانت المسوغات…
لن أتحدث عن الأوليين..فهذا واضح من ثمن “زيت على ثوب”…
تنسب هذه اللوحة إلى ليوناردو دافينشي،ويشكك في هذا بعض الباحثين..مع بعض الانتقادات الفنية عليها.
وليس يهمنا هذا..بل رمزية اللوحة…فوفق بعض القراءات الفنية والثيولوجية النصرانية التي وقفت عليها فإن طريقة أصابع اليد اليمنى والتي تشير إلى طريقة المباركة التي يستعملها القساوسة تدل على أحد معنيني،إما التثليث باعتبار وضعية الأصابع الثلاثة ،وإما على ثنائية طبيعة المسيح ،اللاهوت والناسوت..وأما اليد اليسرى الحاملة للفقاعة الكونية الشفافة فتشير إلى أن الكون قائم بسبب المسيح ،ولولاه لكان الكون في العدم…مع التنبيه على أن راسم هذه اللوحة للمسيح…حرص على رسمه شبه معدوم اللحية وكأنها فتاة بشعر طويل…
450 مليون دولار..ثمن لوحة مشكوك في نسبتها لدافينشي …مع عيوب فنية…تعد رمزا للكفر بالله تعالى…وسبا فنيا له جل وعلا سبحانه عما يرسمون….وكذبا على عيسى عليه السلام وسخرية منه إذ صور بصورة تشبه صورة فتاة.
تصبحون على خير.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1.  أنهى متحف اللوفر أبو ظبي، أمس الجمعة، الجدل حول لوحة “سالفاتور موندي” ومالكها، بعد أن ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، هو من اشتراها.

    وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد اللوفر أن ملكية لوحة الرسام الإيطالي ليوناردو دا فينتشي، التي بيعت في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسعر قياسي بلغ 450 مليون دولار، استحوذت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة، لتعرض في لوفر أبو ظبي، نافية بذلك ما زعمته صحيفة “وول ستريت جورنال” بشأن شرائها من قبل الأمير محمد بن سلمان.

    متحف “لوفر أبوظبي” يُنهي الجدل حول “لوحة دافنشي” ويعلن ملكيته لها https://t.co/wextYPj8e3@sabqorg

  2. سيقول السفهاء حاكم جائر ظالم الفساد اللهم طهر بلاد الحرمين منهم ونسال الله ان يعجل بذالك سنرى اصحاب الارجاء يسارعون فيهم لانهم يسترزقون منهم والله لو جاء الشيطان لتحالف معه الفكر المجرم الخبيث اصحاب الارجاء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M