الأطباء الداخليون والمقيمون يعلقون إضرابهم المفتوح

23 ديسمبر 2015 12:01

هوية بريس –  متابعة

بعد 8 أشهر من الإضراب المفتوح قرر الأطباء المقيمون والداخليون، تعليق إضرابهم والرجوع للعمل في المستشفيات بشكل عادي.

وجاءت خطوة الأطباء المقيمون والداخليون، بحسب ما ذكر بيان “اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين”، بعد تصويت الأغلبية منهم  في جموع عامة صباح أول أمس الإثنين، “لفائدة تعليق الإضراب تغليبا للمصلحة العامة”.

وأوضح البيان، أن الأطباء قرروا تعليق الإضراب على الرغم من عدم الاستجابة لمطالبهم، “بالرغم من مشروعيتها التي أقرها الوزير بنفسه خلال آخر تصريح إعلامي”.

وأضاف نفس المصدر، أنه وتغليبا للصالح العام، كان يجب اتخاذ هذا القرار، والاستمرار في النضال بطرق أخرى موازية، مع الاستعداد للعودة إلى الإضراب في حالة عدم التزام الوزارة ببنود الاتفاق.

وفي مقابل ذلك، أشار البيان، إلى أنه “خلال إضراب الأطباء لم تتوقف المستعجلات والحراسة ولو ساعة واحدة، وجسد الأطباء عبره حسا وطنيا منقطع النظير، يجمع بين النضال المشروع في سبيل الغاية النبيلة، وبين الإغاثة الواجبة لكل مواطن ومواطنة كانت حالته تستدعي التدخل الفوري”.

وعلى الرغم من تعليقها الإضراب والعودة للعمل، أكد البيان، أن التنسيقية، ستستمر في الحوار مع وزارتي الصحة والتعليم العالي لحل النقاط العالقة في الملف المطلبي، وتحتفظ بحق الرجوع للاحتجاج بكافة الوسائل، بما فيها الإضراب في حالة عدم التزام الوزارة بمقتضيات الاتفاق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M