الأمم المتحدة: ارتفاع عدد لاجئي الروهنغيا في بنغلاديش إلى 501 ألف

28 سبتمبر 2017 19:37
الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في الجرائم ضد مسلمي الروهنغيا

هوية بريس – وكالات

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الخميس، أن عدد المسلمين الروهنغيا الفارين إلى بنغلاديش، من إقليم أراكان غربي ميانمار ارتفع إلى 501 ألف، منذ 25 غشت الماضي.

جاء ذلك في تصريح أدلت به، دنيا إسلام خان، المتحدثة باسم المفوضة السامية لشؤون اللاجئين، للأناضول، بمكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

وقالت إسلام خان، إن عدد الروهنغيا الفارين إلى مخميات بمحيط مدينة “كوكس بازار”، جنوب شرقي بنغلاديش، ارتفع إلى 501 ألف شخص.

وأول أمس الثلاثاء، ذكر المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية جويل ميلمان، للأناضول، أن عدد مسلمي الروهنغيا الفارين إلى بنغلاديش هربًا من “أعمال العنف” في إقليم أراكان، بلغ 480 ألفا، منذ 25 أغسطس الماضي.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع ميليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، أسفرت عن مقتل آلاف وتشريد عشرات الآلاف من الأبرياء، حسب ناشطين محليين.

وفي 19 سبتمبر الجاري، دعت منظمتا “هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية” الحقوقيتان الدوليتان، مجلس الأمن الدولي إلى الضغط على حكومة ميانمار لوقف التطهير العرقي بحق الروهنغيا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M