الأمم المتحدة تؤكد تواصلها مع طهران بهدف احتواء أعمال العنف بإيران

06 يناير 2018 00:28
تصاعد وتيرة الاحتجاجات العمّالية جنوب غربي إيران

هوية بريس – وكالات

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أنها تتواصل مع طهران بهدف المساهمة في معالجة المخاوف المشروعة للشعب الإيراني عبر السبل السلمية، وللمساعدة في منع وقوع أعمال عنف ضد المتظاهرين السلميين في البلاد.

جاء ذلك في إفادة قدمها تاي بروك زرهون، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليا بطلب أمريكي لمناقشة الوضع في إيران.

ومنذ 28 ديسمبر الماضي، تشهد إيران مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)، احتجاجات على غلاء المعيشة، قبل أن تتحول لاحقًا إلى تظاهرات تتبنى شعارات سياسية.

وامتدت المظاهرات فيما بعد لتشمل عشرات المدن، بينها العاصمة طهران، والعاصمة الدينية “قم”، مخلّفة 24 قتيلًا على الأقل وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن أكثر من 1000 محتج.

وأشار المسؤول الأممي في إفادته أمام مجلس الأمن، إلى أن الأمانة العامة للأمم المتحدة تعتزم متابعة التطورات على الأرض، والتواصل مع السلطات في طهران بهدف المساهمة في جهود معالجة المخاوف المشروعة للشعب الإيراني عبر السبل السلمية وللمساعدة في منع وقوع أعمال العنف أو الانتقام ضد المتظاهرين السلميين.

وأردف قائلا “التقارير أفادت بعد ذلك التاريخ بتنظيم مسيرات واسعة مؤيدة للحكومة بأنحاء إيران، كما أن الأمين العام تلقى خطابا من الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة اتهم فيه الولايات المتحدة الأمريكية بتصعيد تدخلها في الشؤون الداخلية لإيران بذريعة توفير الدعم للاحتجاجات المتفرقة حسب تعبيره”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نظام ايران احد اهم ركائز المشروع الصهيوني الامريكي في العالم و مستحيل ان يتخلوا عن نظام ارهابي كهنوتي دجال يحارب القرآن و السنة و ينشر الخرافات … فماذا يريد الغرب اكثر من هذا.
    اتمنى من الاخوة في هذا الموقع الطيب ان يداوموا على نشر حقائق التحالف الصفوي الصهيوني الصليلي او تحالف الصادات الثلاث.
    لو ارادت امريكا اسقاط نظام خامنئي لفعلت لان عوامل و سبل اسقاط هذا النظام اكثر بكثير مما توفر في نظام صدام.
    صدام لا انتفاضة و لا فسيفساء اثنية و عرقية و طائفية… و رغم ذلك تدخل المارينز…
    المهم. الانسان له عقل و من العقل عدم تصديق امريكا الشيطان الاكبر و ايران الشيطان الاصغر، فمن كان يحمي قطعان ايران في حربهم ضد سنة الفلوجة اليست طائرات امريكا بعدما صنعوا داعش افشلوا بها ثورة عشائر سنة العراق سنة 2014

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M