الأمم المتحدة: زيارة دي ميستورا لم تكن إقليمية

06 يوليو 2022 17:57

هوية بريس-متابعة

قال ستيفان دوجاريك، الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، “لم يفقد حرية الحركة، ويمكنه بالتأكيد مواصلة مهمته”.

جاء ذلك في ندوة صحافية لدوجاريك، الثلاثاء، رد خلالها على سؤال لأحد الصحافيين بأن دي ميستورا “يتحكّم في المكان الذي يذهب إليه، ويقرر إلى أين يذهب. والقرار كان له”.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة أعلن، أمس الثلاثاء، أن المبعوث الأممي إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، وصل إلى الرباط من أجل لقاء مسؤولين مغاربة.

وبشأن طلب جبهة البوليساريو من الأمم المتحدة توضيحات والكشف عن “الأسباب التي منعت مبعوثا شخصيا من السفر إلى الصحراء”، قال الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة إن “الزيارة لم توصف في أول الأمر بأنها إقليمية، وقد أعلنا ذلك”.

وأضاف: “مع مرور الوقت، ستكون هناك زيارات إلى أطراف أخرى في الوقت المناسب”.

وفي رده على سؤال حول صحة رفض البوليساريو والجزائر لقاء دي ميستورا، رفض دوجاريك الاعتماد عليه كوسيط، قائلا في هذا السياق: “إذا كان للبوليساريو الحق في طرح الأسئلة، أعتقد أنني سأشجعهم على الاتصال بمكتب السيد دي ميستورا مباشرة. إنهم لا يحتاجونني كوسيط”.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أجرى، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية ستافان دي ميستورا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M