الأمم المتحدة: لاجئو الروهنغيا في بنغلادش يعانون سوء التغذية

06 يناير 2018 14:37
تركيا توزع طرودا غذائية على 25 ألفا من الروهنغيا في بنغلاديش

هوية بريس – وكالات

كشفت دراسة حديثة للأمم المتحدة، أن أكثر من 90 % من لاجئي الروهنغيا في بنغلادش يعانون سوء التغذية، رغم تقديم المساعدات الغذائية الطارئة إليهم.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان نشر على موقعه الإلكتروني أمس، أن الدراسة أجريت خلال الفترة بين نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، بالتعاون بين برنامج تقييم ضعف حالات الطوارئ من الروهنغيا (ريفا) التابع لبرنامج الأغذية وشركاء الأمن الغذائي.

وأشار أن الدراسة قامت على إجراء لقاءات مباشرة مع أكثر من ألفي عائلة من الروهنغيا، لمعرفة الاحتياجات الأولية للاجئين والمجتمعات المضيفة، عبر السؤال عن نظام اللاجئين الغذائي وحجم إنفاقهم على الأغذية والمواد الأخرى.

وخلصت الدراسة الأممية إلى “عدم استقرار حالة الأمن الغذائي في منطقة كوكس بازار الحدودية في بنغلادش”.

وطالبت الدراسة بضرورة “توسيع نطاق نظام القسائم الشرائية الإلكترونية المقدمة من برنامج الأغذية العالمية للاجئين خلال العام المقبل، علاوة على توسيع نطاق برامج دعم سبل العيش داخل المجتمعات المحلية المضيفة، مع إعطاء الأولوية للنساء اللواتي ليس لديهن دخل”.

وفي الوقت الحالي، يستفيد من نظام القسائم الإلكترونية حوالي 90 ألف شخص، يحصلون على مبلغ شهري على بطاقة السحب الآلي المدفوعة مقدما، من أجل استخدامها في شراء 19 نوعا من الأطعمة، بينها الأرز، والعدس، والخضروات الطازجة، والفلفل الحار، والبيض، والأسماك الجافة.

يشار أن برنامج الأغذية العالمي يوفر المساعدات الغذائية بأشكال متعددة لنحو 700 ألف من اللاجئين الروهنغيا في بنغلادش.

وأسفرت الجرائم المستمرة ضد الروهنغيا منذ سنوات في إقليم أراكان (راخين) بميانمار، عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلادش، بينهم 656 ألفا فروا منذ 25 أغسطس الماضي، وفق الأمم المتحدة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M